‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار إقتصادية وزير التجارة يلتقي رجال الأعمال السعوديين

وزير التجارة يلتقي رجال الأعمال السعوديين

في مجلس الأعمال السعودي المصري المشترك

ماجد بن عبدالله القصبي

أكد معالي وزير التجارة وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، حرص المملكة على تعزيز علاقاتها مع جمهورية مصر العربية خاصة في مجالات الاستثمار في ظل العلاقات الراسخة بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين.

ونوه معاليه خلال لقائه في القاهرة الليلة الماضية، بالجانب السعودي في مجلس الأعمال السعودي المصري المشترك، بحرص رجال الأعمال في البلدين الشقيقين على تعزيز علاقاتهم والارتقاء بها إلى مستوى تطلعات القيادتين.

واستمع معاليه خلال اللقاء إلى آراء وتطلعات رجال الأعمال السعوديين المستثمرين في مصر، مشيرا إلى حرص البلدين على تجاوز كل ما يعوق الاستثمارات المشتركة.

حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة بن أحمد نقلي ورئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال المشترك بندر العامري وعدد من رجال الأعمال السعوديين.

ماجد بن عبد الله بن عثمان القصبي (25 رجب 1379 / 24 يناير 1960)، وزير التجارة في السعودية منذ مايو 2016، ووزير الإعلام المكلّف منذ 25 فبراير 2020، وعضو مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية. تقلّد مناصب عدة خلال مسيرته العملية، منها عَمَلُه مستشارًا بديوان ولي العهد من 2010 إلى 2011، ورئيسًا للشؤون الخاصة لولي العهد من عام 2011 حتى 2014، ومستشارًا بديوان ولي العهد في عام 2014.

تولى الدكتور ماجد القصبي أربع وزارات منذ عام 2015، بدأها بوزارة الشؤون الاجتماعية، ثم وزارة التجارة والاستثمار (وزارة التجارة حاليًا) في عام 2016، التي كُلّف معها بوزارة الشؤون البلدية والقروية (وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان حاليًا) في ديسمبر 2018 حتى فبراير 2020، ثم كُلّف بوزارة الإعلام منذ فبراير 2020 حتى الآن إضافة إلى ترأسه وزارة التجارة. كما كُلّف برئاسة وعضوية العديد من اللجان والمجالس تحت مظلة مجلسي الشؤون السياسية والأمنية والشؤون الاقتصادية والتنمية.

وعلى مدى نحو سبع سنوات من صدور قرار تعيين القصبي وزيرًا، أُطلقت مشاريع ومبادرات وخدمات رقمية أسهمت في تقدم بيئة الأعمال في السعودية بحسب المؤشرات العالمية، منها: تحقيق المرتبة الأولى في سهولة ممارسة الأعمال، وتقدُّم الدولة من المرتبة 141 إلى المرتبة 38 في مؤشر بدء وممارسة العمل التجاري، في التقرير الصادر عن البنك الدولي عام 2019.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران بمشاركة نخبة من قادة وخبراء صناعة الطيران العالمي

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران بمشاركة نخ…