‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار إقتصادية مشاركة مصرية في مهرجان الزيتون المقام بالمملكة

مشاركة مصرية في مهرجان الزيتون المقام بالمملكة

بحضور ممثلين عن 8 دول عربية وصديقة أخرى

مشاركة مصرية

مشاركة مصرية..تشارك جمهورية مصر العربية وثمان دول عربية وصديقة في فعاليات مهرجان زيتون الجوف الدولي في نسخته الرابعة عشرة، الذي تنظمه أمانة المنطقة، ضمن حزمة المهرجانات والفعاليات السنوية التي تشهدها الجوف.

 

وأوضح المتحدث الإعلامي للمهرجان عمر بن عبد العزيز الحموان أن قائمة الدول المشاركة تشمل ماليزيا، الأرجنتين، وإسبانيا، والصين، وإيطاليا، والأردن، وفلسطين، ومصر والمغرب.

 

وأضاف أن المشاركات العربية والعالمية في المهرجان تأتي في إطار تبادل التجارب والخبرات بين المنتجين وتقديم مجموعة من الفعاليات المختلفة، ما يضفي طابعاً ثرياً على المهرجان الذي يقدم معالم التراث وحضارة المملكة، إلى جانب ما تمثله المشاركات العربية والدولية من إثراء لتجربة الزوار سواء من ناحية المنتجات أم الحضور الثقافي.

 

وتتواصل فعاليات المهرجان الذي انطلق يوم الاثنين 8 يونيو الجاري، في مركز الأمير عبد الإله الحضاري بمدينة سكاكا، حيث يستقبل الزوار بأعداد محددة على فترات خلال اليوم، مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية وتدابير الوقاية من فيروس كورونا.

مشاركة مصرية في مهرجان الزيتون المقام بالمملكة

مهرجان الزيتون بالجوف هو مهرجان يهدف لتسويق إنتاج الزيتون وزيت الزيتون للمزارعين والشركات الكبرى بمنطقة الجوف، وهو من أشهر المهرجانات التي تقام في المنطقة وقد بلغ عدد زائريه قرابة 95 ألف شخص. جاءت فكرته من قبل أمين منطقة الجوف محمد بن حمد الناصر ويشرف عليه ويدعمه الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز، ويعد ياسر العلي عراب المهرجان إبان انطلاقته سنة 2008م. يقام المهرجان بمركز الأمير عبد الإله بن عبد العزيز بمدينة سكاكا.

مِصرُ هي دولة عربية تقع في الركن الشمالي الشرقي من قارة أفريقيا، ولديها امتداد آسيوي، حيث تقع شبه جزيرة سيناء داخل قارة آسيا فهي دولة عابرة للقارات، قُدّر عدد سكانها بــ103 ملايين نسمة، ليكون ترتيبها الثالثة عشر بين دول العالم بعدد السكان والأكثر سكاناً عربيًّا. يحدها شمالاً البحر المتوسط و جنوباً السودان و شرقاً البحر الأحمر و من الشمال الشرقي قطاع غزة و الأراضي المحتلة ( إسرائيل) وغرباً ليبيا ، تبلغ مساحة جمهورية مصر العربية حوالي 1.002.000 كيلومتر مربع. والمساحة المأهولة تبلغ 78990 كم2 بنسبة 7.8 % من المساحة الكلية. وتُقسم مصر إداريًّا إلى 27 محافظة، وتنقسم كل محافظة إلى تقسيمات إدارية أصغر وهي المراكز أو الأقسام.

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران بمشاركة نخبة من قادة وخبراء صناعة الطيران العالمي

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران بمشاركة نخ…