‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم محاليل ومستلزمات الاستصفاء الدموي للكلى

مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم محاليل ومستلزمات الاستصفاء الدموي للكلى

وينفذ مشروع لجراحة العظام ويختتم برنامج لأمراض وجراحات القلب في اليمن

مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم محاليل ومستلزمات الاستصفاء الدموي للكلى وينفذ مشروع لجراحة العظام ويختتم برنامج لأمراض وجراحات القلب في اليمن

 

سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدفعة الخامسة من محاليل ومستلزمات الاستصفاء الدموي لمراكز فاطمة صالح بابطين الطبية لرعاية مرضى الفشل الكلوي في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت.

 

وثمّن الوكيل المساعد لمحافظ حضرموت عبدالهادي التميمي، بالدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة للتخفيف من معاناة المحتاجين والمتضررين باليمن.

 

من جانبه أوضح مدير عام مراكز فاطمة بابطين لرعاية مرضى الفشل الكلوي بوادي حضرموت مساعد سعيد برويشد، أن هذه الدفعة المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة تأتي في ظل ظروف استثنائية، مشيراً إلى أن هذه المواد ستعمل على رفد المراكز الطبية لاستمرارية عملها وأداء مهامها الإنسانية لتقديم خدماتها للمتضررين والمحتاجين هناك.

 

وفي إطار متصل، نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المشروع الطبي التدريبي لجراحة العظام في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، وذلك خلال اسبوع.

 

وجرى خلال الحملة تدريب 9 أفراد من الكوادر الصحية اليمنية على تبديل مفاصل الركبة ومفاصل الحوض.

 

وفي إطار متوازي، اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، برنامج نبض السعودية التطوعي الثامن لأمراض وجراحات القلب، بمركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب بمدينة المكلا في محافظة حضرموت، والمنفذ خلال الفترة من 7 – 14 أكتوبر 2023م.

 

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بالكشف على 61 حالة، وإجراء 22 عملية قلب مفتوح، و4 عمليات قسطرة علاجية، و5 عمليات قسطرة تشخيصية تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.

 

ويأتي ذلك في إطار منظومة المشروعات الصحية المتكاملة المقدمة من المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة للنهوض بالقطاع الصحي اليمني والارتقاء بخدماته.

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

مركز الملك سلمان للإغاثة يعلن تقديم المملكة أكثر من 600 مليون دولار أمريكي للقضاء

مركز الملك سلمان للإغاثة يعلن تقديم المملكة أكثر من 600 مليون دولار أمريكي للقضاء على مرض …