‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار مصر وزير التعليم: “عايزين مهارات..مش عايزين مدارس مصنع للشهادات “
أخبار مصر - الأخبار - 9 يناير، 2020

وزير التعليم: “عايزين مهارات..مش عايزين مدارس مصنع للشهادات “

التعليم

 

وزير التعليم قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الوزارة لا تقدر أن تصل للتعليم الذي تطمح إليه إلا إذا تم التعاون بين جميع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني .

وأشار وزير التعليم أن مدرسة هويتنا التي يتم بناؤها في حلوان بالتعاون مع اتحاد البنوك كان حلم وجارى تحقيقه، وأضاف خلال مؤتمر صحفي أن هذه المدرسة مشروع الناس وليس مشروع الوزارة أو الوزير وهي ملك الأهالي قائلا: “مش عايزين مدارس مصنع للشهادات عايزين مدارس مصنع للمهارات”.

وقال خلال مؤتمر صحفي  أن هناك مشكلة في اللغة العربية لدى الطلاب وأيضا في المعلومات التاريخية جاري حلها الآن قائلا: “نحن حريصين علي أولادنا ونسعي لتقديم قدوة أفضل لهم”.

طارق جلال شوقي أحمد شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والتدريب في جمهورية مصر العربية، خلفا لسابقه الهلالي الشربيني. وُلد طارق جلال شوقي في 12 يوينو 1957. حاز طارق شوقي على الجائزة الرئاسية الأمريكية للتفوق البحثي عام 1989، والتحق بمنظمة اليونسكو عام 1999 وحتى سبتمبر 2012، حيث قاد تنفيذ العديد من المشروعات حول العالم في مجال تطبيقات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في التعليم والعلوم والثقافة حتى تبوأ منصب مدير مكتب اليونسكو الإقليمي في الدول العربية.

قاد شوقي اليونسكو لبناء شراكات استراتيجية مع الشركات الكبرى في مجالات تقنيات الاتصالات والمعلومات، كما قاد المشروع العالمي لتأسيس معايير قياسية لتدريب المعلمين على استخدامات تقنيات الاتصالات والمعلومات في التدريس، ثم عاد إلى العمل الأكاديمي ليُصبح عميدًا لكلية العلوم والهندسة الميكانيكية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة منذ عام 2012.

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

مركز الملك سلمان يواصل تنفيذ مشروع رعاية الأيتام في الولايات الشرقية بالسودان

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ مشروع رعاية الأيتام في الولايات الشرقية بالسودان واصل…