‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار مصر شاهد.. ماذا قال طلاب الصف الثاني الثانوي عن نوعية الاسئلة الجديدة
أخبار مصر - الأخبار - 11 يناير، 2020

شاهد.. ماذا قال طلاب الصف الثاني الثانوي عن نوعية الاسئلة الجديدة

شاهد..

شاهد.. ماذا قال نائب رئيس جمعية بدوي علامأ ، إنه قام بعمل جولة تفقدية اليوم السبت على لجان طلاب الصف الثاني الثانوي أثناء خوض الامتحانات الالكترونية على التابلت والتي بدأت بمادة اللغة العربية اليوم، وأن الامتحان عبارة عن 35 سؤالا جميعهم يقيسون الفهم والذكاء للطالب، مؤكدًا أنه رصد بعض الآراء للطلاب، قائًلا: “الطلاب قالوا لي إن الملازم والدروس الخصوصية أصبحت بلا فائدة مع هذه النوعية من الأسئلة”.

وكان قد بدأ طلاب الصف الثاني الثانوي اليوم السبت الامتحانات الالكترونية وبدأت بامتحان اللغة العربية وقد بدأت اللجان في التاسعة صباحًا وتنتهي في الثانية عشر ظهرًا.

وكان قد قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم، إنه تم تشكيل غرفة متابعة مركزية بديوان عام الوزارة، لمتابعة الإجراءات الخاصة باختبارات الصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل غرفة متابعة على مستوى المديرية برئاسة مدير المديرية وعضوية مدير التعليم الثانوي والموجه العام للمادة ومدير مركز التطوير، كما سيتم تشكيل غرفة متابعة على مستوى الإدارة التعليمية برئاسة مدير عام الإدارة وعضوية وكيل الإدارة ومدير المرحلة الثانوية بالإدارة وموجه أول المادة.

شاهد.. ماذا

الامتحانات الإلكترونية هي امتحاناتٌ محددةٌ بزمنٍ مُعين وخاضعةٌ للإشراف، تُجرى باستخدام كمبيوتر كل من الممتحنين بنظام تشغيلي موحد. ولهذه الامتحانات مميزات عن الامتحانات الورقية. وتشمل هذه الامتحانات الإلكترونية أحيانًا وسائط متعددة، وأنظمة محاكاة، وعناصر اختبار برمجية تعطي صلاحية أكثر للامتحان.

 

تعمل بعض برامج الامتحانات الإلكترونية باستخدام بنوك الأسئلة. يصمم المدرسون بنوك أسئلة في برنامج الامتحان الإلكتروني من خلال عمل مجموعة من الأسئلة. يضع البرنامج بعد ذلك أسئلة عشوائية لكل طالب من هذه المجموعة. وتقدم بعض البرامج خاصية اختيار الأسئلة للمدرس، حسب الرغبة. وبهذا الشكل، يحصل كل طالب على مجموعة من الأسئلة العشوائية منعًا للغش.

تعمل الكثير من الدول الآن على تطبيق نظام الامتحانات الإلكترونية كبديل لطريقة الورق والقلم والتي عابها تسريبات الامتحانات المتكررة، وانتحال هوية أخرى، والخوف من الرشاوي، وتمييز المدرس لطالب عن طالب.

تقوم الآن معظم الشركات بعمل اختبار لقدرات طالبي العمل إلكترونيًا. وهو ما دفع الكثير من الجامعات لعمل امتحانات إلكترونية للطلاب من خلال الإنترنت أو برامج متخصصة.

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الوزراء المصري يستقبل سفير المملكة لدى القاهرة بمناسبة انتهاء مهام عمله

رئيس الوزراء المصري يستقبل سفير المملكة لدى القاهرة بمناسبة انتهاء مهام عمله    …