‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية جامعة الملك عبدالله تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب الـ 52  

جامعة الملك عبدالله تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب الـ 52  

جامعة الملك

جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية “كاوست” شاركت في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 52 للعام 2021 تحت شعار “في القراءة حياة ” التي تستمر حتى نهاية يوم الخميس المقبل.

 

وشرح القائمون على جناح الجامعة البرامج التي تقدمها، ومنها برنامج التقدم الوطني الإستراتيجي، وبرامج قسم الابتكار والتنمية الاقتصادية، ومرافق الأبحاث والمختبرات والمرافق الأساسية في “كاوست” وإنجازات الجامعة والمواصفات العالمية والمتطورة في أقسامها وإداراتها.

 

وشهد جناح جامعة “كاوست” حضوراً لافتاً من زوار المعرض من جنسيات مختلفة، تعرفوا خلالها على مستجدات الأنشطة والمبادرات التي تقدمها الجامعة، إلى جانب الورش المركزية التي تحتضنها وتهتم بتصميم وتصنيع الأدوات والمعدات الخاصة بالتجارب العلمية.

جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية تُعرف اختصاراً باسم كاوست  هي جامعة سعودية حديثة مخصصة للأبحاث والدراسات العليا، تقع في مدينة ثول على شاطئ البحر الأحمر شمال مدينة جدة غربي السعودية. تُقدّر مساحتها بحوالي 36 مليون م2 وهي أكبر المدن الجامعية على مستوى العالم. بَدَأت الدراسة بها في 5 سبتمبر، 2009م وافتُتِحت رَسميّاُ في 23 سبتمبر 2009م في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية. وهي أول جامعة مختلطة في السعودية.

تم افتتاح الجامعة في 23 سبتمبر 2009 الموافق لليوم الوطني للسعودية، وقد دعا الملك عبد الله عددًا من الرؤساء لحضور حفل الافتتاح ومنهم: العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين والرئيس اليمني علي عبد الله صالح ، الرئيس السوداني عمر البشير ، أمير دولة قطر حمد بن خليفة آل ثاني ، الرئيس اللبناني ميشيل سليمان، الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، الرئيس الألماني هورست كولر والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، والرئيس السوري بشار الأسد والرئيس التونسي زين العابدين بن علي، الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي، والعديد من كبار الشخصيات. وفي أثناء الحفل كرم خادم الحرمين الشريفين كبار الإداريين بالجامعة أعلى درجات الشرف، حيث أنه أعطى معالي وزير البترول السابق علي النعيمي، وشاح الملك عبد العزيز من الدرجة الثانية ولرئيس شركة أرامكو آنذاك وكبير الإداريين التنفيذيين خالد الفالح وسام الملك عبد العزيز من درجة الامتياز وللنائب الأعلى لرئيس شركة آرامكو والمدير التنفيذي السابق للجامعة نظمي النصر وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى.

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

“الجوازات” السعودية تعلن عن جاهزيتها لموسم حج 1445هـ

  “الجوازات” السعودية تعلن عن جاهزيتها لموسم حج 1445هـ     &nbs…