‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية المملكة ترأس اجتماع اللجنة الدائمة للشؤون الإدارية والمالية
أخبار السعودية - الأخبار - 19 أغسطس، 2021

المملكة ترأس اجتماع اللجنة الدائمة للشؤون الإدارية والمالية

السعودية تتصدر الدول

المملكة العربية السعودية ترأست أعمال الدورة (100) للجنة الدائمة للشؤون الإدارية والمالية التابعة لمجلس الجامعة العربية اليوم بالقاهرة.

 

وقال وكيل وزارة المالية المساعد للشؤون المالية الدولية حسين بن شويش الشويش رئيس اللجنة، إن اللجنة ناقشت في دورتها العادية على مدى يومين عددًا من البنود أهمها موازنة الأمانة العامة للجامعة العربية للعام المقبل، حيث تمت التوصية بإقرار الموازنة، كما روجع المركز المالي، ووضع الاحتياطي العام للجامعة العربية، وأكدت مواصلة الدول لدفع مساهماتها في موازنة الأمانة العامة والاحتياطي العام.

 

وأضاف الشويش أن اللجنة ناقشت كذلك طلب عدد من الدول تعديل بعض مواد النظام الأساسي للموظفين، وطلب من الدول الأعضاء إبداء مرئياتها تجاه تلك الطلبات تمهيدًا لدراستها من قبل لجنة مفتوحة العضوية تشكل لهذا الغرض، وستُعرض توصيات اللجنة على الدورة القادمة لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب التي ستعقد في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل.

 

من جانبه، أفاد الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية بجامعة الدول العربية السفير عبد الله سرور الجرمان، بأن اللجنة أعدت مشروع موازنة الجامعة العربية للعام المقبل بنفس قيمة موازنة الأعوام السابقة وهي بحدود 60 مليونًا و900 ألف دولار أمريكي.

 

المملكة ، مملكه مساحتها حوالى 2,149,690 كم2 فى جنوب غرب اسيا ، و عدد سكانها 27,123,977. السعوديه بتغطى معظم شبه جزيرة العرب و بتمتد عرضياً من الخليج العربي للبحر الاحمر . عاصمتها الرياض و اهم موانيها جده على البحر الاحمر. بتشترك السعوديه فى حدودها مع اليمن و سلطنة عمان و الامارات و قطر و الكويت و العراق و الأردن.

بتعتبر السعوديه من البلاد المهمه فى النواحى الاقتصاديه و السياسيه و الدينيه. فاقتصادها هو أقوى اقتصاد فى المنطقه العربيه و هى اكبر مصدر للبترول فى العالم. موقع السعوديه ما بين البحر الاحمر و الخليج بيديها اهميه استراتيجيه و سياسيه ، و وجود اهم مقدسات المسلمين على اراضيها فى مكه و المدينه بيدوها مكانه مركزيه فى العالم الاسلامى. ازدهرت الثقافه فى السعوديه فى السنين الاخيره و بقى فيها باحثين و كتاب على مستوى عالى من العلم و الاستناره و كتير منهم اتلقوا تعليمهم فى اكبر جامعات العالم.

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

وزير المالية يترأس وفد المملكة المشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي

وزير المالية يترأس وفد المملكة المشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقم…