‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي
أخبار السعودية - الأخبار - 19 أغسطس، 2021

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي

المملكة تعرب

وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله تلقى ، اتصالًا هاتفيًا، من معالي وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن.

 

واستعرض الوزيران خلال الاتصال العلاقات الاستراتيجية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وسُبل تعزيزها في كافة المجالات المشتركة، كما بحث الاتصال أبرز المستجدات وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في أفغانستان، والمستجدات في المنطقة.

فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود (1 نوفمبر 1974- )؛ وزير الخارجية السعودي وعضو مجلس الوزراء السعودي منذ 23 أكتوبر 2019، سبق أن تولّى منصب مستشار بوزارة الخارجية وكبير المستشارين بالمرتبة الممتازة في سفارة المملكة بواشنطن، وسبق له أن شغل منصب سفير المملكة لدى ألمانيا ما بين فبراير 2019 حتى توليه منصب وزير الخارجية في أكتوبر من العام نفسه.

هو  من مواليد فرانكفورت بألمانيا في 1 نوفمبر 1974. وهو من عائلة آل سعود من فرع فرحان بن سعود شقيق الإمام محمد بن سعود وهما ابني سعود الأول بن محمد آل مقرن.

شغل الأمير فيصل بن فرحان منصب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصيانة والتشغيل في الفترة 1996-1998، ونائب رئيس ومن ثم رئيس شركة السلام للطائرات من 2001-2013، وعيّن في 2017 مستشارا في وزارة الخارجية، كما كان عضوًا في مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية، ورئيس لجنتها التنفيذية في 2017، وكان كبير المستشارين بسفارة المملكة في واشنطن في الفترة 2018-2019، وعيّن سفيرا للمملكة في ألمانيا في 2019 حتى تعيينه وزيرًا للخارجية.

عُيّن  في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز، خلفًا لإبراهيم بن عبد العزيز العساف، بموجب الأمر الملكي رقم أ / 138 وذلك في العشرين من ربيع الآخر لعام 1440 هـ الموافق 23 أكتوبر 2019 م.

منحه الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وشاح الملك عبد العزيز من الطبقة الأولى في 6 أبريل 2021.

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

وزير المالية يترأس وفد المملكة المشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي

وزير المالية يترأس وفد المملكة المشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقم…