‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان يدعم تقديم خدمات صحية في مركز الجعدة باليمن

مركز الملك سلمان يدعم تقديم خدمات صحية في مركز الجعدة باليمن

 

مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم مشروع توزيع المساعدات الإغاثية العاجلة للمتضررين من الفيضانات في باكستان ودعم مشروع التغذية للأطفال والأمهات الحوامل والمرضعات في عدن، لحج، تعز، الحديدة، حضرموت، حجة ومأرب، ودعم تقديم خدمات صحية في مركز الجعدة الصحي في اليمن

 

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس مشروع توزيع المساعدات الإغاثية العاجلة للمتضررين من الفيضانات الناتجة عن ذوبان بحيرة جليدية في إقليم جلجت بلتستان شمال جمهورية باكستان الإسلامية.

 

حيث جرى توزيع 150 سلة غذائية في منطقة غزر، استفاد منها أكثر من 1000 فرد.

 

يذكر أن المشروع استهدف توزيع 41 طنًا من السلال الغذائية في مناطق غزر، واستور، وديامر استفاد منها 7000 فرد، وذلك في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تبذلها المملكة ممثلة بالمركز لمساعدة المتضررين من الكوارث الطبيعية في مختلف دول العالم.

 

وفي اطار متصل، بدعم سخي من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية, واصل مشروع دعم التغذية للأطفال دون سن الخامسة والأمهات الحوامل والمرضعات، في محافظات عدن، لحج، تعز، الحديدة، حضرموت، حجة، مأرب، تقديم خدماته الطبية والتغذوية لـ 40,060 مستفيدا.

 

وجرى فرز 9,136 طفلاً، وتقديم العلاج لـ 2,537 فردا من المصابين بسوء التغذية الحاد الوخيم، وعلاج 3,017 حالة من المصابين بسوء التغذية المتوسط، إضافة إلى تقديم الخدمات الطبية لـ 1,671 أطفال لوقايتهم من سوء التغذية ، فيما جرى فرز 3,797 مستفيدة من الأمهات الحوامل والمرضعات، و تقديم الخدمات العلاجية لـ 1,778 مستفيدة، فيما حصلت 6,303 امرأة على خدمات التدبير المتكامل لصحة الطفل (IMCI)، واستفادت 8,799 مراجعة من أنشطة التوعية و3,022 من ركن المشورة.

 

ويأتي ذلك امتدادا لدور المملكة الإنساني ممثلة بالمركز لدعم المحتاجين الذين يعانون من سوء التغذية في اليمن، والأمهات الحوامل والمرضعات، استشعاراً بمسؤوليتها الإنسانية تجاه الشعب اليمني الشقيق والوقوف معه للخفيف من معاناته.

 

وفي اطار متوازي، قدمت عيادات مركز الجعدة الصحي في مديرية ميدي بمحافظة حجة اليمنية خدماتها العلاجية لـ 2,221 مستفيدا خلال الفترة من 29 يوليو حتى 4 أغسطس 2021م، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 

وراجع عيادة الطوارئ 583 مستفيدا، وعيادة الباطنية 249 مستفيدا، وعيادة الصحة الإنجابية 97 مستفيدا، وقسم المصابين بالأوبئة 487 مريضا، وقسم التوعية والتثقيف 586 مراجعا، وقسم الجراحة والتضميد 149 مستفيدا، وقسم التغذية العلاجية 70 فردا.

 

كما استفاد من قسم المختبر 746 مستفيدا، وقسم الأشعة 112 مستفيدا، وقسم الخدمات التمريضية 901 مستفيد، وقسم الإحالة الطبية 7 أشخاص، وقسم التوليد 6 حالات، وقسم نقل الدم مستفيدان اثنان، فيما صُرفت الأدوية لـ 1,635 فردا، كما نفذ نشاطان اثنان للتخلص من النفايات.

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام تستقبل طلائع الحجاج بالهدايا

  رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام تستقبل طلائع الحجاج بالهدايا وحزمة برامج لإثراء…