‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار مصر ننشر موعد..غلق جزئي لشارع كورنيش النيل في الجيزة
أخبار مصر - الأخبار - 11 يناير، 2020

ننشر موعد..غلق جزئي لشارع كورنيش النيل في الجيزة

الإدارة العامة لمرور الجيزة

 

ننشر موعد..أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، عن قيام الإدارة العامة لمرور الجيزة بإجراء غلق جزئي لشارع كورنيش النيل من الاتجاه القادم من ميدان الكيت كات اتجاه الوراق لمدة 8 ساعات.

وتابع: “تبدأ فى الساعة 10 مساء اليوم الموافق 11/1/2020 وتنتهي فى الساعة 6 صباحاً يوم الأحد الموافق 12/1/2020 وذلك؛ لتنفيذ أعمال صيانة وإصلاح كسر بماسورة خط مياه قطر ٦٠٠ الرئيسي”.

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الانتهاء من إجراء أعمال الإصلاح وتكثيف المعدات والعمالة لسرعة تنفيذ الأعمال في أسرع وقت ممكن لأهمية شارع كورنيش النيل كمحور مروري.

ووجه المحافظ مسئولي الإدارة العامة للمرور بتكثيف الخدمات المرورية بمحيط الأعمال والشارع لتيسير الحركة المرورية بالمنطقة ونشر اللوحات الإرشادية والخدمات المرورية للمواطنين بمناطق الأعمال، مؤكدا أن الغلق لن يتسبب في تعطيل الحركة المرورية.

ننشر موعد..محافظة الجيزة، هي إحدى محافظات مصر. عاصمتها مدينة الجيزة التي أنشئت سنة 20هـ مع الفتح الإسلامي لمصر. وتعد محافظة الجيزة إحدى محافظات القاهرة الكبرى الثلاث جنبا إلى جنب مع محافظتي القاهرة والقليوبية.

هي من المدن القديمة التي أنشئت وقت فتح المسلمين لمصر، وقال ياقوت في معجم البلدان: الجيزة في لغة العرب: معناها الوادي أو أفضل موضع فيه، ورد في كتاب الانتصار أن مدينة الجيزة هي مدينة إسلامية بنيت في سنة 21هـ وورد في أحسن التقاسيم للمقدسي أن الجيزة مدينة خلف العمود (يقصد مقياس النيل)، كانت الطريق إليها من الجزيرة على جسر، إلى أن قطعه الخليفة الفاطمي

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 48 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة

وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 48 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز…