‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار مصر عاجل..المشدد 10 سنوات لـ 3 متهمين بـ “تعرية سيدة الكرم”
أخبار مصر - حوادث وقضايا - 11 يناير، 2020

عاجل..المشدد 10 سنوات لـ 3 متهمين بـ “تعرية سيدة الكرم”

عاجل..المشدد 10 سنوات
عاجل..المشدد 10 سنوات لـ 3 متهمين بـ “تعرية سيدة الكرم” أصدرت الدائرة الثامنة بمحكمة جنايات المنيا، حكمها علي 3 متهمين غيابيا وهم: “نظير. ا. ا”، وشقيقه “عبدالمنعم”، ووالدهما “إسحق. ا. ع”، بالسجن المشدد 10 سنوات لكل متهم في قضية التعدي على “سعاد ثابت” المعروفة إعلاميا بـ”سيدة التعرية” بقرية الكرم بمركز أبو قرقاص جنوب محافظة المنيا يوم 23 من شهر مايو 2016 وألزمتهم المحكمة بدفع مبلغ 100 ألف جنيه كتعويض مدني مؤقت.
وقال محمد نجيب، محامي المدعي بالحق المدني، إنه بعد مرور عامين من الجلسات، وبعد أن نفذت المحكمة جميع طلبات دفاع المتهمين، الذين تغيبوا عن حضور جلسة اليوم، وكذا المتهمين الثلاث، أصدرت المحكمة حكمها بالسجن 10 سنوات، غيابيا، لكل متهم.
عاجل..المشدد 10 سنوات لـ 3 متهمين بـ “تعرية سيدة الكرم” واستندت المحكمة في حكمها إلى أقوال الشهود وتحريات المباحث الجنائية إلى جانب تقرير الطب الشرعي بشأن محاولة هتك عرض المجني عليها “سعاد ثابت”، والتعدي عليها وتعريتها أمام المارة بقرية الكرم بمركز أبوقرقاص في 23 مايو 2016

المحكمة مقر يتم فيه التقاضي بين المختصمين، وهي مدنية تتبع السلطة القضائية التي يفترض أن يكون لها استقلاليتها ضمن سلطات الدولة الثلاث. فهي مستقلة عن السلطة التشريعية (البرلمان) ، ومستقلة عن السلطة التنفيذية (الحكومة ، و الشرطة) .

رمز المحاكم هو ميزان العدالة في ضوء قوانين البلاد. وتتدرج المحاكم إلى ثلاثة درجات أولها محكمة البداية وثانيها محكمة الاستئناف وثالثها محكمة التمييز والتي يطلق عليها في بعض الدول المحكمة العليا.

وللجيش محكمته وتعرف بالمحكمة العسكرية، ولجهاز أمن الدولة محكمته في بعض الدول. كما تنشأ المحاكم العرفية في ظل الأحكام العرفية في الدول التي تنشأ فيها الفوضى لأي سبب من الأسباب.

قالت السيدة سعاد ثابت، 74 سنة في تصريحات إعلامية لها، بعد صدور حكم محكمة جنايات المنيا، الثلاثاء، بالسجن 5 سنوات على 10 متهمين في أحداث تخريب وعنف وحرق منازل مواطنين أقباط خلال أحداث شغب وقعت بقرية الكرم التابعة لمركز أبوقرقاص في جنوب المنيا، في مايو من عام 2016، على خلفية «إشاعة حب» بين تاجر وربة منزل،

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

وزارة الخارجية: المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر

وزارة الخارجية: المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأ…