‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية نشاط انساني مكثف لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بلبنان والصومال

نشاط انساني مكثف لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بلبنان والصومال

كسوة شتوية.. عمليات جراحية.. وسلات غذائية..

نشاط انساني مكثف لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بلبنان والصومال

 

تواصل المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني ممثلا في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم الدعم والمساعدة للمحتاجين والمتضررين في كافة أنحاء العالم.

وفي هذا السياق، وزع المركز 1.364 قسيمة شرائية تُمكّن المستفيد من شراء الكسوة الشتوية بحسب اختياره من المتاجر المعتمدة في مناطق البقاع الغربي وبيروت وطرابلس وحاصبيا ومرجعيون بلبنان، استفاد منها اللاجئون السوريون والفلسطينيون والمجتمع المستضيف، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع توزيع الكسوة الشتوية في لبنان (كنف) للعام 2023م.

يأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المحتاجين والمتضررين أينما كانوا من موجة البرد القارس مع قرب قدوم فصل الشتاء.

وفي الصومال، نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة برنامج نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة بوصاصو، وذلك بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية، حيث قام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بالكشف على 1.340 فردًا، وإجراء 180 عملية جراحية متخصصة تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.

كما وزع المركز 500 سلة غذائية في محافظة مدق بولاية جلمدج الصومالية، استفاد منها 3.000 فرد من الفئات الأشد احتياجاً، وذلك ضمن مشروع التدخلات المنقذة للحياة للأمن الغذائي في الصومال.

يأتي ذلك ضمن الجهود الإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ للشعب الصومالي الشقيق للتخفيف من معاناتهم.

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

وزارة الصحة السعودية: لم تسجّل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة

وزارة الصحة السعودية: لم تسجّل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخ…