‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية سمو وزير الخارجية يلتقي نظيره الأمريكي في واشنطن ويستعرضان العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
أخبار السعودية - الأخبار - 9 ديسمبر، 2023

سمو وزير الخارجية يلتقي نظيره الأمريكي في واشنطن ويستعرضان العلاقات الثنائية والتطورات في غزة

سمو وزير الخارجية يلتقي نظيره الأمريكي في واشنطن ويستعرضان العلاقات الثنائية والتطورات في قطاع غزة

 

 

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم في واشنطن، معالي وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين المملكة والولايات المتحدة، كما جرى مناقشة التطورات في قطاع غزة ومحيطها، إضافةً لعدد من الموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد سمو وزير الخارجية على أهمية اتخاذ كافة الخطوات العاجلة لوقف إطلاق النار في غزة، وبذل كافة الجهود الممكنة لخفض وتيرة التصعيد وضمان عدم اتساع رقعة العنف لتلافي تداعياته الخطيرة على الأمن والسلم الدوليين.

كما شدد سمو وزير الخارجية على ضرورة تهيئة الظروف لعودة الاستقرار واستعادة مسار السلام بما يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، وبذل المزيد من الجهود لضمان تأمين الممرات الإغاثية لإيصال المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية العاجلة لقطاع غزة.

حضر اللقاء، صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وسعادة مدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

مركز الملك سلمان للإغاثة يعلن تقديم المملكة أكثر من 600 مليون دولار أمريكي للقضاء

مركز الملك سلمان للإغاثة يعلن تقديم المملكة أكثر من 600 مليون دولار أمريكي للقضاء على مرض …