‫الرئيسية‬ الصحة والجمال “منجم زنك” يحمى من كورونا..شربة العدس
الصحة والجمال - الطب - منوعات - 25 أكتوبر، 2020

“منجم زنك” يحمى من كورونا..شربة العدس

d khaberni 793 اخبار الاردن شوربة العدس منجم زنك يحميك من كورونا

يوجد بين أيدينا ولا نراه! أنه منجم من الفوائد الصحية، حيث يواجه الكثير من الناس تحديات كبرى في البحث عن وسائل لتحميهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، والذي تحول إلى وباء عالمي رغم أن بين أيدينا نوع طعام يمتلك فوائد مذهلة. إنه شربة العدس.

وحسب صحيفة “الوطن” فأن شوربة العدس من الأطعمة التي يجب أن نحرص على تناولها خاصة في ظل الانتشار الواسع لجائحة كورونا وبخاصة عند دخول فصل الشتاء، وأشارت الجريدة إلى أن شربة العدس تمثل منجم لعنصر الزنك والذي يحتاجه الجسم بشدة لتقوية جهاز المناعة له.

الدكتور أحمد أبو النصر، عضو المجلس الأمريكي للعلاج الطبيعي بالنباتات الطبية، يقول إنه توجد فوائد مذهلة لشوربة العدس موضحا أنها تساعد الأطفال على النمو بشكل طبيعي لأنها تمد أجسامهم بالبروتين.

وتابع ابو النصر: “الشوربة مفيدة للحامل لأنها تمنع تشوهات الجنين كما أنها تساعد على بناء الجسم من عنصري الحديد والنحاس، وايضا تعالج الأشخاص الذين يعانون الرعشة في اليدين، بسبب نقص الفيتامينات وتعالج من الأنيميا كذلك”.

وذكر الدكتور ابو النصر ان شوربة العدس تعمل على تقوية المناعة وذلك لأنها غنية بعنصر الزنك، وأشار أيضا إلى أنها مفيدة جدا للذكورة مثل شوربة فواكه البحر.

ويؤدي تناول شوربة العدس إلى علاج الالتهابات والآلام المزمنة، بحسب الطبيب أحمد أبو النصر، الذي أكد أن “تناول شوربة العدس بصفة يومية ولمدة 8 أسابيع يؤدى إلى القضاء على الكوليسترول والدهون الثلاثية، وبخاصة مع الالتزام بنظام غذائي صحي قليل الأملاح والنشويات”.

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

تويوتا ياريس جي آر الجديدة وحش الساموراي الياباني الصغيرة

يشهد عالم السايارت في الأعوام الأخيرة منافسة شرسة بين جميع الصناع من أجل تقديم خيارات أكثر…