‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان يوزع حقائب شتوية  للمتضررين من الفيضانات في باكستان

مركز الملك سلمان يوزع حقائب شتوية  للمتضررين من الفيضانات في باكستان

 

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 200 حقيبة شتوية في منطقة شترال بإقليم خيبربختون خوا في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 1.400 فرد.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 490 حقيبة شتوية في منطقة شترال بإقليم خيبربختون خوا في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 3.430 فردًا.

وفي إطار متصل، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 970 حقيبة شتوية في منطقتي سانقر ودادو بإقليم السند في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 6.790 فردًا.

كما دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توفير مواد إيوائية وحقائب شتوية للأسر الأشد ضعفا المتضررين من الفيضانات في جمهورية باكستان الإسلامية لعام 2023م.

وسيجري بموجب المشروع توزيع 15 ألف حقيبة تزن 190 طنًا تحتوي على المواد الإيوائية الأساسية، يستفيد منها 175 ألف فرد بواقع 15 ألف أسرة في ثمانية مناطق متضررة.

من جانبه، جدد رئيس الهيئة الوطنية الباكستانية لإدارة الكوارث الطبيعية الفريق إنعام حيدر ملك الشكر والتقدير باسمه ونيابة عن الحكومة الباكستانية لقيادة وحكومة المملكة على الدعم الإنساني المتواصل الذي تقدمه للمتضررين في باكستان، مشيرا إلى أن هذا الدعم جاء في الوقت المناسب حيث تواصل السلطات الباكستانية عملية إعادة التأهيل والإعمار في المناطق المتضررة من الفيضانات الأخيرة التي اجتاحت مناطق مختلفة من البلاد.

وأشاد إنعام حيدر بالمشاريع والبرامج الإنسانية والإغاثية للمركز في بلاده، مفيدا أن فرق المركز متواجدة مع الفرق الحكومية الباكستانية في الميدان، ولديها خبرة كبيرة في التعامل مع احتياجات المتضررين، ولهذا السبب تكون البرامج الإغاثية للمركز متوافقة مع الاحتياجات المحلية.

وتأتي هذه الجهود في إطار حرص المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على مساندة العمل الإنساني بالدول والشعوب المتضررة والمنكوبة في مختلف دول العالم، والإسهام في رفع معاناة المحتاجين أينما كانوا.

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 48 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة

وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 48 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز…