‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان يواصل تقديم خدماته الطبية والغذائية لليمن

مركز الملك سلمان يواصل تقديم خدماته الطبية والغذائية لليمن

 

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماته المتنوعة في كافة المحافظات اليمنية، تخفيفا من المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني الشقيق. وفي هذا السياق، استمرت العيادات الطبية المتنقلة التابعة للمركز بمديرية حرض في محافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية لمئات المستفيدين، وذلك خلال المدة من 16 حتى 22 مارس 2022م، حيث راجع 474 شخصًا مختلف الأقسام والعيادات، فيما جرى صرف الأدوية لـ 235 فردًا، كما نُفذ نشاطان للتخلص من النفايات.

وإغاثيا، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أول أمس السبت بتوزيع 64 طنًا و200 كيلو جرام من السلال الغذائية للفئات الأشد حاجة في مديرية صبر الموادم بمحافظة تعز، استفاد منها 3.600 فرد، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي 2021- 2022م الذي ينفذه المركز في اليمن، ويستهدف توزيع أكثر من 192 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 20 ألف طن على الأسر المحتاجة والمتضررة في 15 محافظة يمنية.

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم خدماته الطبية والغذائية في اليمن

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هو مركز سعودي مخصص للأعمال الإغاثية والإنسانية الدولية، تم تأسيسه في 27 رجب 1436 هـ بتوجيه من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود. ويقوم بعملية التنسيق مع المنظمات والهيئات العالمية، بهدف تقديم المساعدات للمحتاجين في العالم.

نفذ المركز عدداً من البرامج والمبادرات الإنسانية بهدف إيصال المساعدات الإغاثية للمستفيدين منها في العالم. واستفادت أكثر من 37 دولة حول العالم من المساعدات الإنسانية والإغاثية والإنمائية التي يقدمها المركز بالتعاون مع عدد من الشركاء الدوليين والإقليميين

يقدم المركز الإغاثة العاجلة للدول المتضررة في مختلف أنحاء العالم، والتي تتطلب أوضاعها التدخل السريع ومد يد العون لها عن طريق خطط ومرتكزات أساسية:

توزيع 300.000 سلة غذائية، على 1.800.000 مستفيد، للمحافظة على إستمرار الحياة بمحافظة تعز.
تقديم وجبات ساخنة لـ 250.000 مستفيد من العالقين بمنفذ الوديعة.
توفير مساعدات طبية وغذائية بمقدار 58 طن، لمحافظة تعز عن طريق الإسقاط الجوي.
تقديم مساعدات غذائية وغير غذائية لمتضرري إعصار تشابالا وميغ في جزيرة سقطرى، استطاع 34.469 شخص الاستفادة منها.
تهيئة جسر جوي لنقل 15 طائرة محملة بالمساعدات الإغاثية لعدن، تمكن 200.000 شخص الاستفادة منها.
استطاع برنامج الأغذية العالمية تقديم مساعدات غذائية لجميع محافظات اليمن، مستفيداً منها 10.406.284 شخص

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

استعدادًا لاستقبال ضيوف الرحمن.. هيئة الطرق تنفذ حزمة من الأعمال على طرق المدينة المنورة

استعدادًا لاستقبال ضيوف الرحمن.. هيئة الطرق تنفذ حزمة من الأعمال على طرق المدينة المنورة &…