‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقيتين لإعادة تأهيل المنازل والمدارس المتضررة

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقيتين لإعادة تأهيل المنازل والمدارس المتضررة

من السيول والفيضانات ولتجهيز أقسام العناية المركزة في خمسة مستشفيات رئيسية في السودان

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقيتين لإعادة تأهيل المنازل والمدارس المتضررة من السيول والفيضانات ولتجهيز أقسام العناية المركزة في خمسة مستشفيات رئيسية في السودان

 

 

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، برنامجًا تنفيذيًا مشتركًا مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني، لإعادة تأهيل المنازل والمدارس المتضررة من السيول والفيضانات في محلية المناقل بولاية الجزيرة في جمهورية السودان.

ووقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، وذلك بمقر المركز في الرياض.

ويهدف المشروع إلى بناء (112) وحدة سكنية للعائلات التي تهدمت منازلها من الفيضانات، وإعادة بناء وتأثيث 6 فصول دراسية و 4 مكاتب ودورتي مياه في مدرسة الأساس، إضافة إلى إعادة بناء وتأثيث 3 فصول دراسية ومكتبين ودورتي مياه في مدرسة المتوسطة، بقيمة إجمالية تبلغ مليون و522 ألف دولار أمريكي.

كما وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية تعاون مشترك مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني، لتجهيز أقسام العناية المركزة بالأجهزة الطبية اللازمة في خمسة مستشفيات رئيسية في مدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر وولايتي القضارف وكسلا شرق جمهورية السودان، بقيمة 4 ملايين و 850 ألف ريال, حيث وقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، وذلك بمقر المركز في الرياض.

وتهدف الاتفاقية إلى توفير الأجهزة الطبية اللازمة بالأقسام المستهدفة في المستشفيات الخمسة مثل أجهزة التنفس الصناعي، والحقن الأتوماتيكي، وأجهزة مراقبة العلامات الحيوية، وأسرة العناية المركزة وغيرها، إضافة إلى صيانة هذه الأقسام مما سيوفر خدمة صحية متميزة وذات جودة عالية، يستفيد منها 4 ملايين شخص.

ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم القطاع الطبي ومساعدة المرضى في مختلف أنحاء العالم.

يأتي ذلك ضمن الجهود المبذولة من المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الشعب السوداني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

ابتداءً من غدٍ السبت .. الأمن السعودي العام يعلن بدء تنفيذ التعليمات المنظمة للحج

ابتداءً من غدٍ السبت .. الأمن السعودي العام يعلن بدء تنفيذ التعليمات المنظمة للحج بحصول ال…