‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة دعم منظمة الصحة العالمية لتدريب 1,226 عاملاً صحياً في اليمن

مركز الملك سلمان للإغاثة دعم منظمة الصحة العالمية لتدريب 1,226 عاملاً صحياً في اليمن

وسلم 50 طنًا من التمور هدية المملكة لجمهورية موريشيوس

مركز الملك سلمان للإغاثة

مركز الملك سلمان للإغاثة دعم منظمة الصحة العالمية لتدريب 1,226 عاملاً صحياً في اليمن درّبت منظمة الصحة العالمية , 1.226 عاملاً صحياً، للعمل في 82 مركزاً للتغذية العلاجية في اليمن، وذلك بدعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ويهدف التدريب إلى إنقاذ حياة الأطفال والمحافظة على استمرارها والحد من انتشار حالات سوء التغذية لديهم، حيث استفاد من المشروع نحو 18,900 طفل دون سن الخامسة.

الجدير بالذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة يعمل على إعادة تأهيل مراكز التغذية العلاجية وتزويدها بالإمدادات والعلاجات الصحية الأساسية لتمكينها من تقديم الخدمات الصحية والتغذوية للأطفال.

كما سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الأول هدية المملكة لجمهورية موريشيوس المتضمنة 50 طنًا من التمور.

وقام بتسليم المساعدات – نيابة عن المركز- القنصل العام لدى موريشيوس أحمد بن سلامة لمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المجتمعات المحلية الدكتور أنور حسنو بحضور معالي وزير الفنون والتراث الثقافي افيناش تيلوك، ومعالي وزيرة التكامل الاجتماعي والضمان الاجتماعي والتكامل الوطني فضيلة جيوا، وعدد من وسائل الإعلام وذلك في العاصمة بورت لويس.

مركز الملك سلمان للإغاثة دعم منظمة الصحة العالمية لتدريب 1,226 عاملاً صحياً في اليمن وتأتي هذه الهدية ضمن البرامج الإغاثية والإنسانية التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – لعدد من الدول الشقيقة والصديقة لتصل إلى الأسر الأكثر احتياجًا في مناطق مختلفة من العالم.

وفي اطار متوازي، سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 25 طنًا من التمور هدية المملكة لجمهورية المالديف.

قام بتسليم المساعدات – نيابة عن المركز – سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المالديف مترك العجاجين لمعالي وزير الشؤون الإسلامية بجمهورية المالديف الدكتور أحمد زاهر علي، وذلك في العاصمة ماليه.

وتأتي هذه الهدية ضمن اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – لتقديم المساعدات لجميع الأسر المحتاجة حول العالم.

انطلاقاً من دور المملكة العربية السعودية الإنساني والريادي تجاه المجتمع الدولي في شتى أنحاء العالم، واستشعاراً منها بأهمية هذا الدور المؤثر في رفع المعاناة عن الإنسان ليعيش حياة كريمة، بادرت بإنشاء مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ليكون مركزاً دولياً مخصصاً للأعمال الإغاثية والإنسانية، دُشنت أعماله في مايو من العام 2015 ، بتوجيه ورعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أيده الله.

ويعتمد المركز في أعماله على ثوابت تنطلق من أهداف إنسانية سامية، ترتكز على تقديم المساعدات للمحتاجين وإغاثة المنكوبين في أي مكان من العالم بآلية رصد دقيقة وطرق نقل متطورة وسريعة، تتم من خلال الإستعانة بمنظمات الأمم المتحدة والمنظمات غير الربحية الدولية و المحلية في الدول المستفيدة ذات الموثوقية العالية.

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

نائب وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي

نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجي…