‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن حملة مكافحة البعوض الناقل للملاريا

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن حملة مكافحة البعوض الناقل للملاريا

والحميات الفيروسية بالساحل الغربي ويضخ أكثر من 39 مليون لتر

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يدشن حملة مكافحة البعوض الناقل للملاريا والحميات الفيروسية بالساحل الغربي ويضخ أكثر من 39 مليون لتر ضمن مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي باليمن

 

 

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية حملة مكافحة البعوض الناقل للملاريا والحميات الفيروسية في مديريات الساحل الغربي التابعة لمحافظة الحديدة، وذلك بالتعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا ومكتب وزارة الصحة اليمنية.

وأوضح مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور عبد الكريم القديمي بأن الحملة تهدف إلى مكافحة البعوض الناقل للملاريا والحميات الفيروسية التي تنشط عادة في فصول معينة وتتسبب في انتشار وتفشي الأمراض في أوساط سكان المناطق المحلية والقرى النائية، مشيراً إلى أنه سيتم مشاركة 100 عامل فني ومخبري من خلال تنفيذ حزمة من الأنشطة للتصدي لهذه الأوبئة التي تتمثل في إزالة مصادر بؤر توالد البعوض، والتوعية والتثقيف الصحي للسكان، والرش الضبابي داخل وخارج المنازل في الأحياء السكنية ومخيمات النازحين.

 

وثمن الدور الإنساني الكبير الذي يقوم به مركز الملك سلمان للإغاثة في دعم القطاع الصحي في بلاده ومكافحة الأمراض المسببة في ذلك التي ستسهم -بمشيئة الله- في التخفيف من معاناة المحتاجين في البلاد.

 

وفي إطار منفصل، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديريات ميدي وحرض وحيران وعبس بمحافظة حجة، ومخيم الأزهور بمديرية رازح بمحافظة صعدة.

 

وجرى خلال شهر في محافظة حجة ضخ ‪3.763.000‬ لتر من المياه الصالحة للشرب، وضخ ‪35.113.000‬ لتر من المياه الصالحة للاستخدام، وتنفيذ 294 نقلة مخصصة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين، وإجراء 18 حملة للرش الضبابي، و36 حملة للرش اليرقي، فيما جرى في محافظة صعدة ضخ ‪310.000‬ لتر من المياه الصالحة للشرب، وضخ ‪310.000‬ لتر من المياه الصالحة للاستخدام، استفاد منها 30.100 فرد.

 

 

 

ويأتي ذلك ضمن الجهود التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، لدعم قطاع المياه والإصحاح البيئي، والتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

مركز الملك سلمان يوزع 21 ألف حقيبة تعليمية للطلاب والطالبات

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 21 ألف حقيبة تعليمية للطلاب والطالبات في إقليم بنادر بمقديشو…