‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة دعم مركز الغسيل الكلوي في الغيضة

مركز الملك سلمان للإغاثة دعم مركز الغسيل الكلوي في الغيضة

وفي مركز الأطراف الصناعية في سيئون باليمن خلال شهر مايو

مركز الملك سلمان

مركز الملك سلمان للإغاثة دعم مركز الغسيل الكلوي في الغيضة واصل مركز الغسيل الكلوي بمديرية الغيضة في محافظة المهرة تقديم خدماته الطبية للمستفيدين خلال شهر مايو 2021م بدعم سخي من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .

 

واستقبال المركز 87 مريضا منهم 40 حصلوا على 427 جلسة غسيل كلوي و7 جلسات إسعافية ، حيث بلغت نسبة المستفيدين من الذكور 59% والإناث 41% ، بينما بلغت نسبة المقيمين 92% والنازحين 6% واللاجئين 2% ، فيما راجع عيادة أمراض الكلى 47 مريضا .

 

مركز الملك سلمان للإغاثة دعم مركز الغسيل الكلوي في الغيضة وفي اطار متصل، واصل مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل بمحافظة سيئون تقديم خدماته الطبية المتنوعة لمن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق؛ وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.?وجرى خلال شهر مايو 2021م، تقديم 819 خدمة وزعت على 471 مستفيدا، حيث تم تصنيع وتركيب وتأهيل الأطراف الصناعية لـ 93 مريضا اشتملت بين تسليم وقياس وصيانة الأطراف الصناعية، كما تم تقديم خدمات العلاج الطبيعي تنوعت بين جلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية استفاد منها 387 شخصا.

 

ويأتي ذلك امتداداً للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لرفع إمكانات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق.

انطلاقاً من دور المملكة العربية السعودية الإنساني والريادي تجاه المجتمع الدولي في شتى أنحاء العالم، واستشعاراً منها بأهمية هذا الدور المؤثر في رفع المعاناة عن الإنسان ليعيش حياة كريمة، بادرت بإنشاء مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ليكون مركزاً دولياً مخصصاً للأعمال الإغاثية والإنسانية، دُشنت أعماله في مايو من العام 2015 ، بتوجيه ورعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أيده الله.

 

ويعتمد المركز في أعماله على ثوابت تنطلق من أهداف إنسانية سامية، ترتكز على تقديم المساعدات للمحتاجين وإغاثة المنكوبين في أي مكان من العالم بآلية رصد دقيقة وطرق نقل متطورة وسريعة، تتم من خلال الإستعانة بمنظمات الأمم المتحدة والمنظمات غير الربحية الدولية و المحلية في الدول المستفيدة ذات الموثوقية العالية.

وروعي في المشاريع والبرامج التي يقدمها المركز، أن تكون متنوعة بحسب مستحقيها وظروفهم التي يعيشون فيها أو تعرضوا لها، وتشمل المساعدات جميع قطاعات العمل الإغاثي و الإنساني ( الأمن الإغاثي ، إدارة المخيمات ، الإيواء ، التعافي المبكر ، الحماية ، التعليم ، المياه و الإصحاح البيئي ، التغذية ، الصحة ، دعم العمليات الإنسانية ، الخدمات اللوجستية ، الاتصالات في الطوارئ ) .

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

نائب وزير خارجية المملكة يشارك في اجتماع بين مركز الملك الفيصل للدراسات الإسلامية

  نائب وزير خارجية المملكة يشارك في اجتماع بين مركز الملك الفيصل للدراسات الإسلامية و…