‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل نشاطه الإنساني والإغاثي المكثف في دول الصومال وتشاد والسودان واليمن وسوريا

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل نشاطه الإنساني والإغاثي المكثف في دول الصومال وتشاد والسودان واليمن وسوريا

 

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل نشاطه الإنساني والإغاثي المكثف في دول الصومال وتشاد والسودان واليمن وسوريا

 

تواصل المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة مشروعاتها الإنسانية ومساعداتها النوعية المختلفة للعديد من الدول والشعوب المحتاجة والمتضررة حول العالم.

 

وفي هذا السياق، وضمن مشروعات دعم الأمن الغذائي في اليمن للعام 2024، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 6.000 كرتون تمر في مديرية الغيضة بمحافظة المهرة. ويتضمن المشروع توزيع 21.000 كرتون تمر يستفيد منها 147,000 فرد من الأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في محافظة المهرة.

 

وفي جمهورية تشاد، اختتم المركز المشروع الطبي التطوعي لجراحة المخ والأعصاب بمدينة أنجامينا، والذي تم تنفيذه خلال الفترة من 21 وحتى 28 يناير 2024م، بمشاركة 21 متطوعًا من مختلف التخصصات الطبية.

 

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بالكشف على 300 فرد، وإجراء 70 عملية جراحية، وذلك في إطار المشاريع الطبية التطوعية التي تقدمها المملكة لمساعدة المرضى والمصابين.

 

في جمهورية السودان، وضمن مشروع دعم الأمن الغذائي، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 817 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في محليتي كرري وأمبدة بولاية الخرطوم استفاد منها 5.901 فرد.

 

وفي مجال التعليم، دأبت المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على تنفيذ المشاريع التعليمية والتربوية وتعزيز البيئة التعليمية ودعم الطلاب والطالبات في الدول المحتاجة والمتضررة حول العالم، وذلك جريًا على الدور التاريخي المعهود للمملكة في الوقوف مع المحتاجين والمتضررين في جميع مجالات الدعم الإنساني الحيوي.

 

وفي هذا الإطار نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة خلال عام 2023م مشروع تأمين وتوزيع 9.000 حقيبة تعليمية مزودة بالقرطاسية للطلاب والطالبات بالمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية في عدة أقاليم بجمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 9.000 فرد، إضافة إلى 27.000 فرد بشكل غير مباشر من الفئات النازحة والأشد احتياجًا في الصومال، وذلك بالتعاون مع الهيئة الوطنية للاجئين والنازحين في الصومال.

 

كما احتفى المركز السعودي لخدمة المجتمع التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن، باليوم الدولي للتعليم الذي يوافق 24 يناير من كل عام.

 

ونظم المركز احتفالية خاصة بهذه المناسبة، تضمنت مشاركة الطلبة والطالبات في العديد من الأنشطة الثقافية والتعليمية، مثل استخدام مسرح العرائس والأناشيد التعليمية لتوعيتهم بأهمية التعليم ومكانته، إضافة إلى كتابة الطلبة في قسم محو الأميّة عبارات عن العلم تبرز قيمته ودوره في نفوسهم.

 

يأتي ذلك ضمن المشاريع والبرامج الإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمكافحة الأمية ونشر التعليم وتعزيز الثقافة والمعرفة لدى قاطني المخيم.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

نائب وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي

نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجي…