‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الجعدة الصحي يقدم خدماته لأكثر من 1.200 مستفيد خلال أسبوع

مركز الجعدة الصحي يقدم خدماته لأكثر من 1.200 مستفيد خلال أسبوع

مركز الجعدة الصحي في مديرية ميدي بمحافظة حجة اليمنية يقدم خدماتها العلاجية لـ 1.274 مستفيدا خلال الفترة من 16 حتى 22 سبتمبر 2021م، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وراجع عيادة الطوارئ 510 مستفيدين، وعيادة الباطنية 270 مستفيدا، وعيادة الصحة الإنجابية 100 مستفيد، وقسم المصابين بالأوبئة 339 مريضا، وقسم التوعية والتثقيف 289 مراجعا، وقسم الجراحة والتضميد 55 مستفيدا، كما استفاد من قسم المختبر 443 مستفيدا، وقسم الأشعة 157 مستفيدا، وقسم الخدمات التمريضية 470
مستفيدا، وقسم الإحالة الطبية 9 أشخاص، وقسم التوليد 11 حالة، فيما صُرفت الأدوية لـ 1.274 فردا، كما جرى تنفيذ نشاطين اثنين للتخلص من النفايات.

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هو مركز سعودي مخصص للأعمال الإغاثية والإنسانية الدولية، تم تأسيسه في 27 رجب 1436 هـ بتوجيه من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود. ويقوم بعملية التنسيق مع المنظمات والهيئات العالمية، بهدف تقديم المساعدات للمحتاجين في العالم. نفذ المركز عدداً من البرامج والمبادرات الإنسانية بهدف إيصال المساعدات الإغاثية للمستفيدين منها في العالم. واستفادت أكثر من 37 دولة حول العالم من المساعدات الإنسانية والإغاثية والإنمائية التي يقدمها المركز بالتعاون مع عدد من الشركاء الدوليين والإقليميين.

وفي شهر يونيو 2018م المركز المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن (مسام)، ومن أبرز أهداف المشروع: تطهير المناطق اليمنية من الألغام الأرضية، والتصدي لتهديدات الألغام، ومعالجة المآسي الإنسانية الناتجة عن انتشار الألغام. وقد بلغ مجموع الألغام التي ساعد المشروع في نزعها في اليوم 118,541 حتى شهر ديسمبر 2019.
مشروع المساعدات المقدمة للزائرين في المملكة، وقد ساعد هذا المشروع في تقديم منح دراسية لمساعدة عدد من السوريين واليمنيين في التعليم العالي، وتزويد عدد من السوريين واليمنيين بتصاريح تأشيرة للبقاء داخل المملكة العربية السعودية، وتقديم الخدمات الصحية للسوريين واليمنيين في المستشفيات الحكومية من قبل وزارة الصحة.
مشروع “لست وحدك ” لحماية أسر الأيتام في اليمن، حيث قام المركز بتسليم السلال الغذائية لشهر يوليو 2019م لأسر 420 يتيمًا ويتيمة من أيتام محافظات مأرب وصنعاء والبيضاء والجوف والساحل الغربي، ضمن برنامج لست وحدك لحماية أسر الأيتام في اليمن.

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران بمشاركة نخبة من قادة وخبراء صناعة الطيران العالمي

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران بمشاركة نخ…