‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار مصر محافظ القاهرة: مدرسة هويتنا ثمرت تعاوننا مع اتحاد البنوك
أخبار مصر - الأخبار - 9 يناير، 2020

محافظ القاهرة: مدرسة هويتنا ثمرت تعاوننا مع اتحاد البنوك

15

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن مصر تشهد مرحلة جديدة للنهضة بالتعليم، في ضوء رؤية مصر لـ2030 والجميع مسئول لتحقيق التنمية المستدامة لمصر.

وقال إن مدرسة “هويتنا” بعين حلوان، هي أحد ثمار التعاون مع اتحاد البنوك المصرية، للارتقاء بمنظومة التعليم، ويأتي اهتمام الدولة بتطوير التعليم باعتبارة الركيزة الأساسية لتحقيق تنمية مصر.

وأضاف خلال توقيع برتوكول لإنشاء مدرسة “هويتنا” بالتعاون مع اتحاد البنوك، أن المحافظة حريصة على التعاون مع المجتمع المدني بشكل كامل، للمشاركة في الحراك الكبير الذي تشهده العاصمة في إقامة المشروعات وأعمال التطوير.

وقدم الشكر لاتحاد بنوك مصر، لوقوفه جنبا إلى جنب لتحقيق التنمية في مصر.

وأوضح أن قيمة المبالغ الذي شارك بها الاتحاد، تبلغ أكثر من 415 مليون جنيه، شملت تطوير مناطق عشوائية وتطوير عقارات وميادين وانشاء مدارس.

وأشار إلى أن الاتحاد ساهم في تطوير شبكات المياه والصرف الصحى بعدة مناطق عشوائية والشعبية ما انعكس على المواطنين بتلك المناطق.

وتابع أن بناء المدرسة جاء وفقا لمبادرة الاتحاد “من عشوائية لعيشة وهوية”، موضحا أن محافظة القاهرة خصصت 5 أفدنة في حلوان لإنشاء هذه المدرسة، مؤكدًا أن مبادرة الاتحاد تعد رائدة علي المستوي المحلي فقط، وعلى المستوي الدولي فلاول مرة يتكاتف القطاع المصرفي لتطوير منظومة التعليم.

محافظة القاهرة تعتبر من المحافظات المصرية ذات المدينة الواحدة، وتقع على الضفة الشرقية لنهر النيل بطول 41.542 كم ويحدها شمالاً القليوبية والشرقية وغرباً محافظة الجيزة ومن الشرق محافظة السويس. وتعتبر القاهرة المحافظة الأولى في إقليم القاهرة الكبرى، وهو الإقليم الأول في مصر والذي يضم إلى جانب القاهرة كلا من محافظتي القليوبية والجيزة.

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

“الإعلام السياحي “ يوقع شراكة إعلامية مع معرض الرياض الدولي للسفر

“الإعلام السياحي “ يوقع شراكة إعلامية مع معرض الرياض الدولي للسفر     أعلنت جمعي…