‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية سمو وزير الدفاع يعلن دعم المملكة بمبلغ مئة مليون ريال لصندوق
أخبار السعودية - الأخبار - 4 فبراير، 2024

سمو وزير الدفاع يعلن دعم المملكة بمبلغ مئة مليون ريال لصندوق

تمويل المبادرات بالتحالف الإسلامي

سمو وزير الدفاع يعلن دعم المملكة بمبلغ مئة مليون ريال لصندوق تمويل المبادرات بالتحالف الإسلامي

 

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس مجلس وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، عن دعم المملكة العربية السعودية لصندوق تمويل المبادرات بالتحالف الإسلامي بمبلغ مئة مليون ريال، بالإضافة إلى دعم (46 برنامجًا تدريبيًا) ضمن مجالات عمل التحالف الأربعة الفكرية، والإعلامية، والعسكرية، ومحاربة تُمويل الإرهاب وذلك مساهمة منها مع أشقائها من الدول الأعضـاء لتنفيذ مبادرات التحالف.

 

جاء ذلك خلال الكلمة الافتتاحية في أعمال الاجتماع الثاني لمجلس وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربـة الإرهاب، الذي تستضيفه العاصمة الرياض اليوم تحت شعار “محاربة الإرهاب مسؤولية مشتركة”، بمشاركة أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الدفاع من الدول الأعضاء والدول الداعمة.

ورحّب سمو وزير الدفاع بأصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الدفاع، ناقلاً لهم تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- وتمنياتهما بنجاح أعمال هذا الاجتماع.

 

وأكد سموه أن تواجد أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الدفاع بدول التحالف الإسلامي ما هو إلا امتداد للاجتماع الأول الذي عقد في بداية الإعلان عن هذا التحالف المبارك والذي تم الاتفاق فيه على الأطر والأسس لانطلاق هذا التحالف والالتزام بتسخير كافة الجهود لمحاربة الإرهاب ومكافحة التطرف لما يشكلانه من خطر على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

 

ونوه بالمهام العظيمة والتطلعات الكبيرة التي تتطلب تضافر الجهود والتكامل والتعاون والشراكة مع مختلف دول العالم والهيئات والمنظمات الدولية.

كما شدد سموه أن استمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني يتطلب موقفاً موحداً من قبل الدول الأعضاء في التحالف لإدانة الانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة والضفة الغربية، وضرورة الوقف الفوري لهذا العدوان وفق قرارات القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، والمنعقدة في مدينة الرياض بتاريخ (١١ نوفمبر ٢٠٢٣م).

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

نقل مواطنين اثنين من مصر إلى المملكة لاستكمال علاجهما

نقل مواطنين اثنين من مصر إلى المملكة لاستكمال علاجهما   باشرت سفارة ‎المملكة العربية …