‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية التحالف الإسلامي العسكري يقيم محاضرة
أخبار السعودية - الأخبار - 24 يونيو، 2021

التحالف الإسلامي العسكري يقيم محاضرة

بعنوان "تطبيق قرارات مجلس الأمن ذات العلاقة بالإرهاب وتمويله"

التحالف الإسلامي العسكري

التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب أقام في مقره بالرياض اليوم، محاضرة بعنوان “تطبيق قرارات مجلس الأمن ذات العلاقة بالإرهاب وتمويله” قدمها مدير إدارة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالبنك المركزي السعودي سليمان بن علي الزبن.

 

وتناولت المحاضرة آلية تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بمكافحة الإرهاب وتمويله، ومدى إنفاذها في الدول المعنيّة، إلى جانب التطرق إلى الإجراءات الواجب اتباعها من قبل المؤسسات المالية في حال اكتشاف أن الأموال التي في حيازة المؤسسة المالية أو تحت إدارتها هي أموال واجب تجميدها والإجراءات الواجب اتباعها من قبل المؤسسات المالية في حال تم رفع أمر التجميد.

 

وتطرقت إلى دور البنك المركزي السعودي في التحقق حيال التزام المؤسسات المالية بتطبيق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بمكافحة الإرهاب وتمويله، مؤكداً العقوبات التي تُطبق في حال عدم الالتزام بالمتطلبات والإجراءات المنصوص عليها في آليات تطبيق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بمكافحة الإرهاب وتمويله.

 

مما يذكر أن المحاضرة تأتي في إطار سلسلة من الندوات والمحاضرات وحلقات النقاش المعنيّة بمجال محاربة تمويل الإرهاب الذي يُعد أحد مجالات عمل التحالف الإسلامي وهي (المجال الفكري والمجال الإعلامي ومجال محاربة تمويل الإرهاب والمجال العسكري).

 

التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب هو حلف عسكري إسلامي أُعلن عنه في 3 ربيع الأول 1437 هـ الموافق 15 ديسمبر 2015 بقيادة المملكة العربية السعودية، يهدف إلى محاربة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره أيا كان مذهبه وتسميته حسب بيان إعلان التحالف.

ويضم التحالف العسكري الإسلامي 41 دولة مسلمة، تشارك في عملية التخطيط واتخاذ القرار، ويملك التحالف غرفة عمليات مشتركة مقرها العاصمة السعودية الرياض.

يعمل على محاربة الفكر المتطرف، وينسق كافة الجهود لمجابهة التوجهات الإرهابية، من خلال مبادرات فكرية وإعلامية ومالية وعسكرية، ويرتكز مجهودات التحالف على القيم الشرعية والاستقلالية والتنسيق والمشاركة، وسعى إلى ضمان جعل جميع أعمال وجهود دول التحالف في محاربة الإرهاب متوافقة مع الأنظمة والأعراف بين الدول.

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

نائب وزير خارجية المملكة يشارك في اجتماع بين مركز الملك الفيصل للدراسات الإسلامية

  نائب وزير خارجية المملكة يشارك في اجتماع بين مركز الملك الفيصل للدراسات الإسلامية و…