‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة يسلِّم وزارة الصحة التركية 20 سيارة إسعاف لدعم المرافق الصحية

مركز الملك سلمان للإغاثة يسلِّم وزارة الصحة التركية 20 سيارة إسعاف لدعم المرافق الصحية

ويوقع اتفاقية لتشغيل منظومة الرعاية الصحية المتنقلة في المناطق المتضررة من الزلزال في سوريا

مركز الملك سلمان للإغاثة يسلِّم وزارة الصحة التركية 20 سيارة إسعاف لدعم المرافق الصحية المتضررة من الزلزال ويوقع اتفاقية لتشغيل منظومة الرعاية الصحية المتنقلة في المناطق المتضررة من الزلزال في سوريا

 

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتسليم وزارة الصحة التركية 20 سيارة إسعاف بكامل تجهيزاتها استكمالًا لجهود المركز في دعم المرافق الصحية المتأثرة من الزلزال الذي ضرب تركيا مؤخرًا، بحضور نائب وزير الصحة التركي الدكتور شعيب بيرنجي، ومدير عام العلاقات الخارجية بوزارة الصحة التركية الدكتور سلامي كيليج، وممثل مركز الملك سلمان للإغاثة خلف بن عبدالله العتيبي.

 

وقدَّم نائب وزير الصحة التركي شكره لحكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على ما قُدم من مساعدات إغاثية وإنسانية لمتضرري الزلزال في بلاده، مبينًا أن ذلك أسهم في التخفيف من معاناة المتضررين.

 

ويأتي ذلك ضمن الجهود الإنسانية المقدمة من المملكة العربية السعودية من خلال المركز لمساعدات متضرري الزلزال في تركيا، وتجسيدًا للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة.

 

وفي إطار متوازي، وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقية تعاون مشترك مع الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث، لتشغيل منظومة الرعاية الصحية المتنقلة في المناطق المتضررة من الزلزال في سوريا، يستفيد منها ‪385.111‬ فردًا.

 

ووقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، وذلك بمقر المركز في الرياض.

 

وأوضح مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية بمركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله بن صالح المعلم بأن الاتفاقية تهدف إلى تشغيل 20 عيادة متنقلة بعد تجهيزها، وتأمين وتوزيع حليب الأطفال للفئات المتضررة من الزلزال في محافظتي إدلب وحلب.

 

ويأتي ذلك امتدادًا لجهود المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة متضرري الزلزال والمحتاجين في سوريا والوقوف إلى جانبهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية ودورة تدريبية في فن التصوير

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية ودورة تدريبية في فن التصوير الفوتوغرافي للاجئين ا…