‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية الإعلان عن قائمة أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر
أخبار السعودية - فن وثقافة - 28 نوفمبر، 2023

الإعلان عن قائمة أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر

من بينهم الفنانة المصرية أمينة خليل

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

 

الإعلان عن قائمة أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدّولي لعام 2023

من بينهم الفنانة المصرية أمينة خليل

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، عن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة للمهرجان، التي يرأسها الكاتب والمنتج والمخرج العالمي باز لورمان، صاحب الفيلمين الشهيرين “إلفيس، ومولان روج “، والممثل السويدي الأمريكي جويل كينمان والممثلة المرشحة لجائزة بافتا فريدا بينتو والممثلة المصرية أمينة خليل والممثلة الإسبانية باز فيغا.

 

بينما رأس لجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للأفلام القصيرة الكاتبة والمخرجة والناقدة السينمائية السعودية هناء العُمير والممثل الفرنسي المغربي أسعد بو آب والمخرج السينمائي وكاتب السيناريو والمنتج التركي الألماني فاتح أكين.

 

وعن اختيار أعضاء لجنة التحكيم، قالت المديرة التنفيذية لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي، شيفاني بانديا: “يسعدنا أن نرحب في جدة بنخبة من أهم المبدعين الرائدين في السينما والتلفزيون من جميع أنحاء العالم لينضموا إلى لجنة التحكيم في منافسات هذا العام. نُدرك أن مهمة تتويج الفائزين ستشكل تحديًا ممتعًا للجنة، نظرًا لتميز اختياراتنا وتفردها ولما قدمته صناعة السينما من أعمال ومواهب استثنائية طوال هذه السنة. نتطلع إلى استقبال المتأهلين للتصفيات النهائية والاحتفال بهم في حفل توزيع جوائز اليُسر”.

 

وسيقدم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي جائزة اليسر الفخرية التي تُكرّم شخصيات وأيقونات سينمائية بارزة أسهمت في تشكيل تاريخ السينما وتخليدها في قلوب الجماهير، حيث تُجسد هذه الجائزة احتفاء المهرجان بكل شخص أسهم في إثراء صناعة السينما من جميع أنحاء العالم، وتتضمن قائمة التكريم لهذا العام الممثل البارز في بوليوود رانفير سينغ، والممثلة المبدعة ديان كروجر، والفنان الكبير عبدالله السدحان.

 

وعن جائزة تكريم البحر الأحمر، قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي، محمد التركي: “نُكرّم في مهرجان هذا العام أيقونة من أيقونات السينما الهندية، الممثل رانفير سينغ، والممثلة الرائعة ديان كروجر، التي قدمت عددًا من الشخصيات البارزة التي استمتعنا بمشاهدتها، إلى جانب الفنان السعودي الكبير عبدالله السدحان الذي يُعد ركيزة من ركائز الفن في المملكة، فبعد أن متَّعنا بأدائه طوال عقدين من الزمن من خلال مسلسل “طاش ما طاش”، سيعود إلينا في أول ظهور له على الشاشة الكبيرة بفيلم “نورة”، أحد الأفلام المشاركة في مسابقة البحر الأحمر لهذا العام”.

 

وأضاف التركي: “يُسعدنا انضمامهم إلينا وتكريمهم والاحتفال بإنجازاتهم المتنوعة والفريدة في النسخة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي”.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 48 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة

وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 48 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز…