‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية ويؤهل مدربي ومدربات كرة القدم بالأردن

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية ويؤهل مدربي ومدربات كرة القدم بالأردن

 

واصلت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماتها الطبية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن.

 

وراجع العيادات 309 مرضى بمختلف الحالات المرضية، حيث استقبلت عيادات الطب العام 97 مريضا تمت معاينتهم وصرفت الأدوية اللازمة لهم، وراجع عيادة الباطنية 7 حالات من مرضى السكري والضغط والربو، كما استقبلت عيادات الأطفال 53 مريضا، واستقبل قسم الطوارئ 18 مريضا، وراجع 20 مريضا عيادتي الأسنان. كما تم استقبال 37 مريضة في العيادة النسوية، فيما استقبلت عيادة الأذن والأنف 12 مريضا، كما تم إجراء 37 صورة أشعة لـ 24 مريضا، كما تم إعطاء 68 لقاحا لـ 21 مريضا، وتم صرف دواء الأمراض المزمنة لـ 14 مريضا، كما استقبلت عيادة إنقاذ الطفل مريض واحد، فيما بلغ إجمالي الوصفات التي سجلت في الصيدلية 116 وصفة طبية.

 

وفي إطار منفصل، دشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، البرنامج التدريبي لتأهيل مدربي ومدربات كرة القدم واكتشاف المواهب، بمشاركة 24 مدربًا والعديد من المواهب بمخيم الزعتري للاجئين السوريين بالمملكة الأردنية الهاشمية.

 

حضر التدشين عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي نزيه النصر، واللاعب الدولي السابق محمد السهلاوي، والمحاضرون المعتمدون محمد عبدالجواد وسمير هلال، ومدير البرنامج التطوعي السابع عشر بمركز الملك سلمان للإغاثة إبراهيم الدوسري.

 

وجرى خلال التدشين الاطلاع على آخر أعمال تطوير مرفقات الملعب الذي افتتحه الاتحاد السعودي في وقت سابق، حيث تمت مضاعفة مساحته وإقامة مباراة بمشاركة اللاعب السابق محمد السهلاوي مع فريق من أبناء المخيم. وقدم عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي نزيه النصر الشكر الجزيل لمركز الملك سلمان للإغاثة على الدور الكبير الذي يقوم به بالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة القدم بما يضمن نجاح مثل هذه المبادرات.

 

ويأتي ذلك ضمن البرنامج التطوعي السابع والثامن عشر الذي نفذته المملكة عبر المركز في مخيم الزعتري خلال اسبوع، والذي اشتمل على تقديم برامج تدريبية للقاطنين في المخيم بمختلف التخصصات الطبية والنفسية والاجتماعية والتربوية، إيمانًا بأهمية العمل التطوعي الذي يعد أحد الممارسات الإنسانية المرتبطة بكل معاني الخير والعطاء.

 

وفي إطار آخر، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية البرنامج الطبي التطوعي السابع والثامن عشر في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، بمشاركة 40 متطوعاً بمختلف التخصصات الطبية والنفسية والاجتماعية والتربوية، وذلك بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والاتحاد السعودي لكرة القدم.

 

وجرى خلال الحملة تقديم دورات في صناعة الفخار وصيانة الهواتف، ودورات متعددة في المجال المهني والتدريب، ودورات في الاستشارة النفسية والرسم وتدريب مدربي لعبة كرة القدم، بالإضافة للدورات الطبية المساندة، ودورات في الخدمات الطبية بتخصصات طب الأطفال والأمراض الجلدية والعظام والعلاج الطبيعي والطوارئ والإسعاف.

 

وتأتي هذه الحملة ضمن البرامج التطوعية التي ينظمها مركز الملك سلمان للإغاثة إيمانًا منه بأهمية العمل التطوعي الذي يعد أحد الممارسات الإنسانية المرتبطة بكل معاني الخير والعطاء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التاسع عشر

نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التاسع عشر لوزراء خارجي…