‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن محطة توليد الأكسجين وسلّم وزارة الصحة اليمنية

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن محطة توليد الأكسجين وسلّم وزارة الصحة اليمنية

مساعدات طبية متنوعة في اليمن

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن محطة توليد الأكسجين وسلّم وزارة الصحة اليمنية مساعدات طبية متنوعة في اليمن

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، محطة توليد الأكسجين بمستشفى الشهيد محنف بمديرية لودر في محافظة أبين، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، حيث ستعمل المحطة على إنتاج 72 أسطوانة في اليوم بسعة 40 لترا لكل أسطوانة، والعمل على تموين الأقسام الداخلية في مستشفى لودر وعدة مستشفيات أخرى تابعة للمحافظة.

ويهدف المشروع إلى تلبية احتياجات المستشفيات من مادة الأكسجين على نحو مستمر في مستشفيات محافظات أبين ومأرب وحضرموت وشبوة والمهرة، كما عمل المركز على توفير البنية التحتية لمحطات توليد الأكسجين وصولا إلى استيراد وتركيب المعدات وفق المواصفات الفنية بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية.

كما قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتسليم وزارة الصحة اليمنية مساعدات متنوعة، تحتوي على أدوية وأجهزة ومعدات ومستلزمات طبية مخصصة لأقسام العناية المركزة والطوارئ في هيئة مستشفى مأرب العام، ومستشفى كرى العام بمحافظة مأرب، وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وأوضح مدير مكتب وزارة الصحة بمحافظة مأرب الدكتور أحمد صالح العبادي أن هذه الدفعة الجديدة من المساعدات تأتي في إطار دفعات سابقة تسلمها المكتب من مركز الملك سلمان للإغاثة مخصصة لدعم القطاع الصحي بالمحافظة، شملت أجهزة ومحاليل ومستلزمات وأدوية طبية ومصنعًا لإنتاج أكسجين صناعي، في إطار خطة مساعدات خلال العام الجاري تتجاوز قيمتها مليوني دولار أمريكي.

وأشاد بالدور الإيجابي للمركز في دعم القطاع الصحي ببلاده، مؤكدًا أهمية هذا الدعم الذي سيسهم في التخفيف من معاناة المرضى.

ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة من خلال المركز لدعم القطاع الصحي اليمني وتأمين المعدات والمستلزمات الطبية الضرورية للمستشفيات والمرافق الصحية في عموم اليمن.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

مركز الملك سلمان للإغاثة يعلن تقديم المملكة أكثر من 600 مليون دولار أمريكي للقضاء

مركز الملك سلمان للإغاثة يعلن تقديم المملكة أكثر من 600 مليون دولار أمريكي للقضاء على مرض …