‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية بشبكة طرق تُعد الأولى عالمياً في مؤشر الترابط.. جاهزية شبكة طرق المملكة كافة لاستقبال ضيوف الرحمن  

بشبكة طرق تُعد الأولى عالمياً في مؤشر الترابط.. جاهزية شبكة طرق المملكة كافة لاستقبال ضيوف الرحمن  

 

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن جاهزية شبكة الطرق كافة لاستقبال ضيوف الرحمن، وذلك بعد تنفيذ حزمة من أعمال السلامة والصيانة التي تضمن جاهزية شبكة الطرق المؤدية للمشاعر المقدسة، حيث عملت منظومة النقل والخدمات اللوجستية وعلى مدار الأشهر الماضية على مسح جميع الطرق المؤدية للمشاعر من 11 منفذا حدوديا، كما قامت بصيانة أكثر من 7000 كم باستخدام أحدث التقنيات المتعلقة بالصيانة والمسح والتقييم.

وعملت منظومة النقل على تنفيذ العديد من الأعمال التي تضمن سلامة ضيوف الرحمن، ومنها إزالة أكثر من 40 ألف متر مكعب من الكثبان الرملية على حرم الطريق، وإصلاح فواصل التمدد بإجمالي 124 ألف متر طولي، كما عملت على تنفيذ الحواجز الخرسانية والمعدنية بطول 9 آلاف كم، إضافة إلى تنفيذ الدهانات الأرضية بحوالي 600 كم على الطرق المؤدية للمشاعر، كما قامت بتركيب أكثر من 2400 لوحة إرشادية وتحذيرية، إضافة لتمهيد 5000 كم من الطرق الترابية.

وبهدف توفير أفضل الخدمات لضيوف الرحمن؛ وفرت المنظومة أكثر من 300 مراقب على الطرق، والعديد من الفرق الميدانية وفرق الطوارئ على شبكة الطرق وعلى مدار الـ24 ساعة.

يذكر أن المملكة العربية السعودية تمتلك شبكة طرق ضخمة، تعد من خلالها الأولى عالمياً على مستوى ترابط شبكة الطرق وفقاً للبنك الدولي، حيث تسهم هذه الشبكة في تعزيز ترابط المشاعر المقدسة، وخدمة ضيوف الرحمن وتسهيل حركة تنقلهم من وإلى المشاعر.

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

المملكة تنافس 125 دولة في أولمبياد الرياضيات الدولي ببريطانيا

  انطلق أولمبياد الرياضيات الدولي 2024(IMO) أمس، في نسخته الـ 65 والذي يقام في المملك…