‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم عددا من مشروعاته الطبية في المغرب وموريتانيا

مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم عددا من مشروعاته الطبية في المغرب وموريتانيا

مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم عددا من مشروعاته الطبية في المغرب وموريتانيا

 

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة، ذراع العمل الإنساني للمملكة العربية السعودية، نشاطه الخيري المكثف في عدد من الدول العربية والإفريقية، داعما للقطاع الطبي ومساعدة المرضى في هذه الدول.

البداية في جمهورية موريتانيا، حيث اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المشروع الطبي التطوعي لجراحة النساء والولادة، والذي نُفذ خلال الفترة من 27 أكتوبر وحتى 3 نوفمبر من عام 2023م. و أجرى الفريق الطبي التابع للمركز خلال الحملة 73 عملية جراحية في مجال جراحة النساء والولادة.

وفي في مدينة نواكشوط، دشّن المركز المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال بجمهورية موريتانيا في الرابع من نوفمبر، والذي يمتد حتى الحادي عشر من الشهر نفسه، بمشاركة 23 متطوعاً بمختلف التخصصات الطبية، وذلك بالتعاون مع جمعية الرعاية الصحية للأطفال (فلذات).

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز بإجراء كشوفات طبية وحصر للحالات المحتاجة للتدخل الجراحي.

كما اختتم المركز في المملكة المغربية برنامج نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في إقليم النواصر بالمملكة المغربية، والذي نُفذ خلال الفترة من 27 أكتوبر وحتى 3 نوفمبر 2023م، وذلك بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة بالكشف على 4.994 حالة، إضافة إلى إجراء 479 عملية لإزالة المياه البيضاء، وصرف 1.746 نظارة طبية.

يأتي ذلك ضمن المشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم القطاع الصحي ومساعدة المرضى والمصابين ب في مختلف الدول والشعوب ذات الاحتياج حول العالم.

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

برئاسة خادم الحرمين .. مجلس الوزراء طالب بالحد من تفاقم الوضع الإنساني في غزة

برئاسة خادم الحرمين الشريفين.. مجلس الوزراء طالب بالحد من تفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة…