‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية المملكة تحقق المركز الثاني عالمياً بنسبة 58% في نمو عدد السياح الوافدين خلال 2023

المملكة تحقق المركز الثاني عالمياً بنسبة 58% في نمو عدد السياح الوافدين خلال 2023

 

حققت المملكة إنجازًا جديدًا في قطاع السياحة؛ إذ حصلت على المركز الثاني عالميًا في نسبة نمو عدد السياح الوافدين خلال الشهور السبعة الأولى من العام 2023.

 

وأوضحت وزارة السياحة أن المملكة سجلت نسبة نمو قدرها 58% مقارنة بنفس الفترة من عام 2019، وذلك وفقًا لتقرير السياحة العالمي “باروميتر”، الصادر عن منظمة السياحة العالمية في شهر سبتمبر المنصرم.

 

تأتي هذه النتائج المشرفة كمتابعة للإنجازات المتميزة التي حققتها المملكة في قطاع السياحة وقيادتها للمشهد العالمي في هذا القطاع الحيوي، كان أخرها استضافة المملكة لفعاليات يوم السياحة العالمي الذي عقد في العاصمة الرياض خلال الفترة ما بين 27 و28 سبتمبر الماضي.

 

وأفاد معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب بأن هذه الإنجازات لم تكن لتتحقق دون الدعم الغير مسبوق الذي تحظى به منظومة السياحة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والمتابعة والاهتمام من قبل سمو ولي العهد – حفظهما الله -.

 

يذكر أن هذه الإنجازات تعزز مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية متميزة، حيث يعكس التزايد الكبير في عدد السياح الوافدين ثقة المسافرين في الخيارات السياحية الجاذبة بالمملكة ومدى تنوعها.

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

مكتبة الحرم المكي الشريف.. مركزٌ لعلوم الحضارة والآداب الإسلامية

  مكتبة الحرم المكي الشريف.. مركزٌ لعلوم الحضارة والآداب الإسلامية تمثل مكتبة الحرم ا…