‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية فريق مركز الملك سلمان للإغاثة يتفقد مستشفيين ومشروع الوحدات السكنية للاجئين الروهينجا

فريق مركز الملك سلمان للإغاثة يتفقد مستشفيين ومشروع الوحدات السكنية للاجئين الروهينجا

في منطقة كوكس بازار ببنغلاديش

 

 

قام فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بقيادة مساعد المشرف العام على المركز للتخطيط والتطوير الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي بزيارة تفقدية لمستشفى اوكيا التخصصي ومستشفى منطقة سادار في منطقة كوكس بازار بجمهورية بنجلاديش الشعبية.

وجال الفريق في أقسام المستشفيين، واطلع على ما قُدم لهما من المملكة عبر المركز من دعم حيوي شمل المستلزمات والأجهزة الطبية، مؤكداً استمرار شراكة مركز الملك سلمان للإغاثة مع المستشفى الماليزي ومستشفى منطقة سادار من أجل تقديم العلاج المناسب للمرضى.

يذكر أن المملكة قدمت دعما للاجئين الروهينجا في بنغلاديش ودول أخرى خلال السنوات القليلة الماضية بأكثر من 43 مشروعا بقيمة 186 مليون دولار أمريكي في المجالات المتعلقة بالاستجابة للإغاثة الطارئة والتعليم والمأوى والصحة.

ويأتي ذلك امتدادا للمشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة عبر المركز لدعم اللاجئين الروهينجا وتحسين ظروفهم المعيشية في مختلف بلدان اللجوء.

كما قام فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بقيادة مساعد المشرف العام على المركز للتخطيط والتطوير الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي بزيارة تفقدية لمشروع الوحدات السكنية التابعة للمركز والمقامة في مخيمات اللاجئين الروهينجا في منطقة كوكس بازار بجمهورية بنغلاديش.

وأوضح الدكتور عقيل الغامدي أن المركز نفذ مشروعا إيوائيا لدعم اللاجئين الروهينجا المتضررين من الحريق الذي اندلع في مخيمات كوكس بازار لبناء 410 وحدة سكنية تم تسليم 300 وحدة سكنية، فيما سيتم تسليم الوحدات السكنية الباقية خلال الأيام المقبلة بمشيئة الله.

يذكر أن المركز قام خلال عام 2022م بتسليم 500 وحدة سكنية للاجئين الروهينجا في منطقة كوكس بازار، استفاد منها 590 أسرة بواقع 3.000 فرد، وذلك ضمن مشروع الإيواء للاجئين الروهينجا.

ويأتي المشروع انطلاقًا من حرص المملكة ممثلةً بالمركز بأوضاع اللاجئين الروهينجا والمجتمعات المضيفة لهم، واستشعارًا بواجبها الإنساني تجاههم في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها، حيث يعد امتدادًا للمشاريع المقدمة لهم في مختلف القطاعات الصحية والغذائية والإيوائية.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

سمو وزير الخارجية يلتقي الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية

على هامش الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي.. سمو وزير الخارجية يلتقي الممثل الأعلى …