‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية ٢٥٠٠ مشاركة من داخل وخارج المملكة في خدمة القرآن الكريم 

٢٥٠٠ مشاركة من داخل وخارج المملكة في خدمة القرآن الكريم 

القرآن الكريم

سجّل “برمجان القرآن الكريم” الهاكاثون الأول من نوعه في خدمة القرآن الكريم، أكثر من ٢٥٠٠ مشاركة من ٥٥ دولة و ٦٥ منطقة ومحافظة بالمملكة، في مسابقة التطبيقات والبرمجيات التقنية التي تنظمها جامعة الملك عبدالعزيز بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وبالتعاون مع عدد من المؤسسات المانحة بالمملكة.

 

وأشاد معالي رئيس جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن اليوبي بجهود المملكة حكومة وشعبًا في خدمة كتاب الله والعناية به وبتعليمه وتحفيظه ونشره بين المسلمين، معرباَ عن شكره للجهات الداعمة للهاكثون على رعايتهم وشراكتهم مع الجامعة في سبيل تحقيق الهدف المنشود من المبادرة والارتقاء بالتقنيات المتعلقة بالقرآن الكريم.

 

من جهته، أوضح رئيس اللجنة التنظيمية للهاكثون الدكتور مسعود القحطاني أن الهاكثون شهد تفاعلا ومشاركة كبيرة جداً من ٥٥ دولة حول العالم، حيث شُكِّلت فرق قدمت ابتكارات وحلولا وبرمجيات تسهّل تلاوة القرآن وحفظه، مشيراً إلى أن مبادرة “برمجان” القرآن الكريم تأتي إكمالًا لمسيرة برنامج التحول الرقمي وتقع على هرم برامج رؤية المملكة ٢٠٣٠، ما مكّن المملكة من بلوغ مراكز متقدمة في البِنية التحتية التقنية.

 

يذكر أن جميع المشاركات تخضع للفرز والتحكيم بعد إغلاق باب تسجيل المشاركات أمس ، وسيُعلن عن الفائزين في مسابقة التطبيقات والبرمجيات التقنية في الحفل الختامي “للبرمجان” حيث تبلغ قيمة الجوائز المالية للمراكز الأولى نصف مليون ريال

جامعة الملك عبد العزيز بدأت كجامعة خاصة (أهلية) في جدة ثم عممها الملك فيصل بن عبد العزيز وجعلها جامعة حكومية مجانية للطلاب السعوديين وأبناء المواطنات السعوديات المتزوجات من أجانب، والمبتعثين من دول الخليج، وفي يوليو 2020 اختيرت ضمن 3 جامعات سعودية مستقلة إداريًا وأكاديميًا وماليًا وفق النظام الجديد للجامعات. تعتبر رابع أكبر جامعة في الشرق الأوسط بعد جامعة الملك سعود في السعودية، والجامعة المفتوحة الليبية، وجامعة عين شمس بمصر. ويزيد عدد طلابها عن 36 ألف طالب. في العام 2019 دخلت جامعة الملك عبد العزيز ضمن نطاق أفضل 150 جامعة في العالم، كما احتلت المرتبة الأولى عربيًا بحسب التصنيف الأكاديمي لجامعات العالم (ARWU)، وهو تصنيف يركز على معايير الأداء فيما يخص البحوث العلمية وجودة المخرجات التعليمية وحجم الدراسات والأبحاث المنشورة في مجلتي “نيتشر وساينس البريطانيتين. دخلت ضمن قائمة أفضل مئتي جامعة على مستوى العالم في تصنيف لعام 2020 / 2021، بحسب ما نشره موقع QS المتخصص، حيث احتلت المركز 143.

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا الجنوبية

  مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا الجنوبية حول &#…