‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من فخامة الرئيس السيسي
أخبار السعودية - 17 مارس، 2022

ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من فخامة الرئيس السيسي

ولي العهد.. تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اتصالاً هاتفياً، من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

واطمأن فخامة الرئيس المصري خلال الاتصال على صحة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، متمنياً فخامته لخادم الحرمين الشريفين دوام الصحة والعافية.

وعبر سموه عن الشكر والتقدير لفخامة الرئيس المصري على ما أبداه من مشاعر أخوية نبيلة.

حاصل على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود. كان قد شغل منصب رئيس الديوان الملكي السعودي منذ تولي والده الحكم في يناير 2015 وحتى أبريل 2015. في 29 أبريل 2015، صدر أمر ملكي ينص على اختياره وليًا لولي العهد، وتعيينه نائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الوزراء السعودي.أُختير بمنصب ولي العهد في يونيو 2017، بعد إقرار هيئة البيعة السعودية بإعفاء ابن عمه ولي العهد وزير الداخلية محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود

أظهر محمد بن سلمان توجّهات انفتاحية ومختلفة عمَّن سبقه من قيادات السعودية، فشهدت البلاد خلال فترة ولاية عهده السماحَ للمرأة السعودية بقيادة السيارة ودخولِ الملاعبِ الرياضية وتفعيلِ هيئة الترفيه، وتحدّث بصراحة عن توجّه السعودية لمكافحة ما يسميه التشدّد الديني داخل الدولة – الذي يعرف محليًا بالصحوة – ووصفه بالدخيل على المجتمع السعودي.

أطلق خطة رؤية السعودية 2030، التي تهدف إلى جعل الاقتصاد السعودي يرتكز على الاستثمار، بالإضافة إلى عدم اعتماده على النفط كدخل أساسي ووحيد، إذ وعد بإنهاء علاقة ارتهان الدولة السعودية بالنفط والتي وصفها بـ«الإدمان».

قاد الحَربَ على الحوثيين في اليمن، وعارض الاتفاق النووي الإيراني وهدّد بتطوير السعودية قنبلة نووية فيما لو أنتجت إيران سلاحًا نوويًا. وصفته مجلة ذي إيكونوميست بأنّه القوي وراء عرش والده الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

مركز الملك سلمان للإغاثة يعلن تقديم المملكة أكثر من 600 مليون دولار أمريكي للقضاء

مركز الملك سلمان للإغاثة يعلن تقديم المملكة أكثر من 600 مليون دولار أمريكي للقضاء على مرض …