‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية وكالة اللغات والترجمة تسخر كافة إمكانيتها لخدمة ضيوف الرحمن
أخبار السعودية - الأخبار - 13 أبريل، 2022

وكالة اللغات والترجمة تسخر كافة إمكانيتها لخدمة ضيوف الرحمن

وكالة اللغات والترجمة.. تترجم إدارة الترجمة التخصصية برئاسة شؤون الحرمين، خطب الجمعة بالمسجد الحرام باللغات العالمية، لتحقيق عدة أهداف، منها تسخير وسائل الإعلام وسبل الاتصال والتقنية الحديثة، ونشر تعاليم الإسلام وقيمه، وإبراز الصورة المشرقة وإيصال الرسائل السامية للحرمين الشريفين، مما يسهم في مواكبة أهداف رئاسة شؤون الحرمين الإستراتيجية .

وأوضح مدير إدارة الترجمة التخصصية فادي حجازي، أن ما تسعى إليه الإدارة يوائم في مخرجاته مستهدفات الرئاسة وذلك لخدمة قاصدي بيت الله الحرام.
من جهته أكد وكيل إدارة الترجمة التخصصية علي باسكران، أن الجهود المبذولة قد تكللت بالنجاح خلال العشر الأولى من الشهر الفضيل .

المسجد الحرام هو أعظم مسجد في الإسلام ويقع في قلب مدينة مكة غرب المملكة العربية السعودية، تتوسطه الكعبة المشرفة التي هي أول بيت وضع للناس على وجه الأرض ليعبدوا الله فيه تبعاً للعقيدة الإسلامية، وهذه هي أعظم وأقدس بقعة على وجه الأرض عند المسلمين. والمسجد الحرام هو قبلة المسلمين في صلاتهم، وإليه يحجون. سمي بالمسجد الحرام لحرمة القتال فيه منذ دخول النبي محمد إلى مكة المكرمة منتصراً. ويؤمن المسلمون أن الصلاة فيه تعادل مئة ألف صلاة.

ذكر في القرآن: Ra bracket.png إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِلْعَالَمِينَ Aya-96.png La bracket.png(1) (سورة آل عمران، الآية 96).

والمسجد الحرام هو أول المساجد الثلاثة التي تَشُدّ إليها الرحال. فقد قال النبي محمد: ” لا تشدُّ الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام، ومسجدي هذا (المسجد النبوي)، والمسجد الأقصى “.

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

“الإعلام السياحي “ يوقع شراكة إعلامية مع معرض الرياض الدولي للسفر

“الإعلام السياحي “ يوقع شراكة إعلامية مع معرض الرياض الدولي للسفر     أعلنت جمعي…