‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية وزير الخارجية السعودي يلتقي نظيره المصري على هامش اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية

وزير الخارجية السعودي يلتقي نظيره المصري على هامش اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية

الأمير فيصل بن فرحان يلتقي وزير الخارجية المصري

 

وزير الخارجية السعودي يلتقي نظيره المصري على هامش اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، معالي وزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري، وذلك على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته الـ “155” العادية، الذي انعقد اليوم بمقر الجامعة العربية في القاهرة.

 

وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع.

 

وزير الخارجية السعودي يلتقي نظيره المصري على هامش اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود (1 نوفمبر 1974- )؛ وزير الخارجية السعودي وعضو مجلس الوزراء السعودي منذ 23 أكتوبر 2019، سبق أن تولّى منصب مستشار بوزارة الخارجية وكبير المستشارين بالمرتبة الممتازة في سفارة المملكة بواشنطن، وسبق له أن شغل منصب سفير المملكة لدى ألمانيا ما بين فبراير 2019 حتى توليه منصب وزير الخارجية في أكتوبر من العام نفسه

هو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله بن فيصل بن فرحان آل سعود، من مواليد فرانكفورت بألمانيا في 1 نوفمبر 1974. وهو من عائلة آل سعود من فرع فرحان بن سعود شقيق الإمام محمد بن سعود وهما ابني سعود الأول بن محمد آل مقرن.

شغل الأمير فيصل بن فرحان منصب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصيانة والتشغيل في الفترة 1996-1998، ونائب رئيس ومن ثم رئيس شركة السلام للطائرات من 2001-2013، وعيّن في 2017 مستشارا في وزارة الخارجية، كما كان عضوًا في مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية، ورئيس لجنتها التنفيذية في 2017، وكان كبير المستشارين بسفارة المملكة في واشنطن في الفترة 2018-2019، وعيّن سفيرا للمملكة في ألمانيا في 2019 حتى تعيينه وزيرًا للخارجية

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

ابتداءً من غدٍ السبت .. الأمن السعودي العام يعلن بدء تنفيذ التعليمات المنظمة للحج

ابتداءً من غدٍ السبت .. الأمن السعودي العام يعلن بدء تنفيذ التعليمات المنظمة للحج بحصول ال…