‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفتتح ملحقيتها العمالية بجمهورية مصر العربية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفتتح ملحقيتها العمالية بجمهورية مصر العربية

 

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفتتح ملحقيتها العمالية بجمهورية مصر العربية افتتحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الملحقية العمالية بجمهورية مصر العربية، وذلك ضمن خطة المملكة العربية السعودية لافتتاح عدد من الملحقيات العمالية في عدد من الدول المصدرة للعمالة.

 

جاء ذلك خلال استقبال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر ومندوب المملكة الدائم بجامعة الدول العربية الأستاذ أسامة بن أحمد نقلي؛ في مكتبه اليوم بالسفارة الملحق العمالي المعين فيصل بن مطلق العتيبي.

 

وقال السفير أسامة نقلي في تصريح صحفي أن افتتاح الملحقية ياتي في اطار العلاقات المتنامية المتميزة بين البلدين الشقيقين، وخدمة القطاع العمالي وتسهيل اجراءاتهم من واقع كبر حجمها في المملكة.

 

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفتتح ملحقيتها العمالية بجمهورية مصر العربية يشار إلى أن الملحقية العمالية في جمهورية مصر ستناط بها عدة مهام منها؛ تمثيل المملكة في المواضيع ذات الصلة بشؤون العمل، والتوعية والتثقيف للعمالة المرشحة للعمل عن السياسات والأنظمة المعمول بها في المملكة.

 

وسيسهم الملحق العمالي في تعزيز التنسيق مع الجهات النظيرة في مجالات العمل، علاوة على ذلك ستقوم الملحقية العمالية بالمشاركة في تحسين وتطوير آليات منظومة التوظيف والاستقدام.

 

لم تكن تحمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هذا المسمى من قبل، إذ كانت قبل ذلك عبارة عن وزارتين مستقلتين دمجتا وعدل مسماهما بما يتوافق مع الحاجة المرحلية وأهدافها بموجب الأمر الملكي الكريم رقم أ/455 في 1 / 7 / 1441 هــ القاضي بضم وزارة الخدمة المدنية إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وتعديل مسمى الوزارة ليصبح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

النشأة:

أنشئت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بموجب المرسوم الملكي الكريم الذي صدر في الشهر الأخير من عام 1380 هـ تحت مسمى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وقامت الوزارة منذ نشأتها بتنمية المجتمعات المحلية واهتمت بلجان المجتمع ومجالس المحافظات والمراكز والهجر ورعاية الشباب والأسرة والجمعيات التعاونية، وحددت الوزارة أهدافها، وجسدتها بأهداف ثلاثة:

أولاً: رسم السياسة العامة للشؤون الاجتماعية والعمالية في المملكة ضمن إطار مستوحى من القيم والمبادئ والنظم المرعية في المملكة العربية السعودية.

ثانياً: تخطيط وتنفيذ المشروعات.

ثالثاً: الإسهام في توجيه التطوير الاجتماعي في المملكة توجيها متزنا يهدف إلى رفع وعي المواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم وتهيئة مقومات الحياة الكريمة لهم في إطار المحافظة على القيم الروحية والخلقية وتدعيمها لبناء مجتمع ناهض متكامل.

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة “الألكسو” حتى العام ٢٠٢٦م

المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة “الألكسو” حتى العام ٢٠٢٦م   &nbs…