‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار مصر وزارة السياحة والآثار تطلق مسابقة فوازير سياحية

وزارة السياحة والآثار تطلق مسابقة فوازير سياحية

وزارة السياحة والآثار تطلق مسابقة فوازير

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أطلقت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، مسابقة فوازير سياحية رقمية على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي Experience Egypt ، وذلك للترويج للمقصد السياحي المصري وزيادة الوعي السياحي والأثري لدى الجمهور وتزويدهم ببعض المعلومات السياحية والأثرية المتنوعة ولا سيما الخاصة بشهر رمضان.

وأوضحت الأستاذة لمياء كامل مساعد وزير السياحة والأثار للترويج أن هذه المسابقة تتضمن طرح 15 فزورة على مدار الشهر الكريم، بمعدل يوم بعد يوم، ويتم نشرها على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك الخاص بالوزارة والهيئة Experience Egypt.

وستتناول المسابقة طرح أسئلة عن عادات رمضان، وطبيعة هذا الشهر الكريم في مصر، والأماكن المعروف بها الشهر، وذلك في إطار الحفاظ على العادات الرمضانية القديمة وإبراز الجو الرمضاني المتميز الذي يتمتع به المقصد المصري خلال هذا الشهر الفضيل مما يعمل على جذب السائحين لقضاء شهر رمضان في مصر.

وستكون الجائزة عبارة عن رحلة سياحية داخل مصر لمدة أسبوع خلال أشهر الصيف لأحد المدن السياحية منها الغردقة وسهل حشيش، وذلك لعدد ثلاث فائزين ممن شاركوا بالمسابقة وجميع إجاباتهم تكون صحيحة على مدار الشهر.

وزارة السياحة والآثار تطلق مسابقة فوازير سياحية

يرجع تاريخ وزارة السياحة المصرية إلي حكومة علي صبري في مارس عام 1964 حيث عين الدكتور/ عبد القـادر حاتم نائباً لرئيس الوزراء للثقافة والإرشاد القومي ووزيراً للسياحة والآثار.

أنشئت وزارة السياحة بالقرار الجمهوري رقم 1441 لسنة 1966، ثم تعاقبت عليها قرارات جمهورية بإعادة تنظيمها انتهت بالقرار الجمهورى 712 لسنة 1981. وتعاقب عليها منذ أول ذكر لها 20 وزيراً، حيث عين الدكتور/ عزيز أحمد ياسين وزيراً للسياحة والآثار في وزارة الدكتور/ زكريا محي الدين (أكتوبر 1965)، وفي وزارة صدقي سليمان ورد ذكر السياحة عند تشكيل الوزارة مقترناً بالإسكان والمرافق، فعين الدكتور/ عزيز أحمد ياسين وزيرا للإسكان والسياحة والمرافق (سبتمبر 1966) وفي نوفمبر 1966 عين أمين شاكر وزيراً للسياحة، دون النص على الآثار.

وقد كانت تلك هي المرة الأولى التي تستقل فيها السياحة بوزارة منفردة، وهو الأمر الذي كان له أثر إيجابي على السياحة بصفة عامة، حيث عملت تلك الوزارة على متابعة شئون السياحة والسائحين فقط، واعتمدت على التعاون مع الوزارات الأخرى سواء للآثار أو غيرها لإنجاز المهام الأخرى ذات الصلة. وفي الوزارة التي شكلها الرئيس جمال عبد الناصر (مارس 1968) عين الدكتور/ محمد حافظ غانم وزيراً للسياحة، وفي سبتمبر 1969 عين السفير محمد عوض القوني وزيراً للسياحة، ثم خلفه الدكتور/ أحمد السيد درويش في وزارتي الدكتور فوزي الثانية (نوفمبر 1970) والثالثة (مايو 1971) وفي وزارة الدكتور/ فوزى الرابعة (سبتمبر 1971) عيـن المهندس/ إبراهيم نجيب وزيراً للسيـاحـة، ثم خلفـه الدكتور/ محمد زكى هاشم في وزارة الدكتور عزيز صدقي (يناير 1972).

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

وزارة الخارجية: المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر

وزارة الخارجية: المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأ…