‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار مصر وزارة الداخلية تطلق “لوجو” احتفالات عيد الشرطة لعام 2020
أخبار مصر - الأخبار - 14 يناير، 2020

وزارة الداخلية تطلق “لوجو” احتفالات عيد الشرطة لعام 2020

وزارة الداخلية تطلق

وزارة الداخلية تطلق “لوجو” احتفالات عيد الشرطة لعام 2020 قامت وزارة الداخلية بإطلاق التصميم الجديد لـ”لوجو” أو شعار عيد الشرطة الثامن والستين بتصميم جديد وجذاب بالتزامن مع اقتراب الذكرى الثامنة والستين للاحتفال بعيد الشرطة يوم 25 يناير الجاري.

ويوافق  يوم 25 يناير من كل عام عيد الشرطة، وقد جاء ذلك تخليدًا لذكرى موقعة الإسماعيلية التي راح ضحيتها خمسون شهيدا وثمانون جريحًا من رجال الشرطة المصرية على يد الاحتلال الإنجليزي في 25 يناير عام 1952 بعد أن رفض رجال الشرطة بتسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة للاحتلال الإنجليزي.

 

وتحتفل وزارة الداخلية، خلال هذا العام بعيد الشرطة 68، حيث أطلقت الوزارة شعارا جديدًا للاحتفال بالذكرى وتنظم الداخلية احتفالية ضخمة في أكاديمية الشرطة بهذه المناسبة، لتكريم أسر الشهداء والمميزين في مجال العمل الشرطي بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وكبار رجال الدولة.وزارة الداخلية تطلق “لوجو” احتفالات عيد الشرطة لعام 2020

نشأة النظام الوزارى فى مصر : –
تمتد الجذور التاريخية للنظام الوزاري في مصر إلي سنة 1805 عندما أنشاء والى مصر ( محمد على باشا ) ديوان أطلق عليه ديوان الوالي وجعل اختصاصة ( ضبط المدينة ” أي العاصمة ” وربطها والفصل في المشاكل بين الأهالي والأجانب على السواء ) .

وشكل في الديوان مجلساً يضم أربعة علماء يمثلون المذاهب الأربعة للنظر في مسائل المواريث والوصاية والجنايات الكبرى.

في عام 1854 صدر أمر والي مصر ( عباس باشا الأول ) بتعيين أول محافظ للعاصمة ( محافظ المحروسة ) .

إنشاء نظارة الداخلية :
في 25 فبراير 1857 أصدر والي مصر محمد سعيد باشا أمر برفع ثلاثة دواوين إلي مستوى النظارة وهي ( الداخلية – والجهادية – والمالية ) وعين ناظرا لكل منها .

وقد كان مسنداً لنظارة الداخلية الاختصاصات الآتية :
( إجراء مضابط مجلس الإحكام – أمور الصحة – الهندسة العمومية – ديوان المحافظة – أشغال قناة السويس – إدارة إسطبل شبرا – المطبعة الأميرية – المكاتب الملكية ” أي المدارس المدنية ” – المستشفى الملكي ) .

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

تويوتا ياريس جي آر الجديدة وحش الساموراي الياباني الصغيرة

يشهد عالم السايارت في الأعوام الأخيرة منافسة شرسة بين جميع الصناع من أجل تقديم خيارات أكثر…