‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية نشاط مكثف لمركز الملك سلمان للإغاثة في اليمن والسودان ولبنان

نشاط مكثف لمركز الملك سلمان للإغاثة في اليمن والسودان ولبنان

نشاط مكثف لمركز الملك سلمان للإغاثة في اليمن والسودان ولبنان

نشاط مكثف لمركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية في عدد من الدول العربية والإسلامية، حيث دشن المركز أمس الأول المرحلة الثانية من مشروع دعم الأمن الغذائي في مدينة بورتسودان بجمهورية السودان للعام 2023م.

يهدف المشروع إلى توزيع ‪300.000‬ سلة غذائية يستفيد منها حوالي 1.8 مليون فرد من الفئات الأكثر احتياجا من النازحين والمجتمعات المستضيفة لهم بالولايات السودانية المستهدفة والتي تشمل البحر الأحمر، وكسلا، والقضارف، والجزيرة، ونهر النيل، والشمالية، وسنار، والنيل الأزرق، والنيل الأبيض، والخرطوم.

يأتي ذلك ضمن الجسر البحري والجوي الإغاثي السعودي الذي سيّره مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الشعب السوداني الشقيق، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – ، وتجسيداً للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية تجاه الدول الشقيقة والصديقة.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 2.238 كرتون تمر لنازحي الجوف في مديريتي المدينة والوادي بمحافظة مأرب، استفاد منها 13.428 فردا.

يأتي ذلك في إطار مشروع المركز لتوزيع مساعدات التمور في الجمهورية اليمنية للعام 2023م.

وفي سياق متصل، يواصلً إسعاف “سبل السلام” في مدينة المنية وشمال لبنان تلبية المهمات في إطار جهود الاستجابة لمتطلبات المرضى والمصابين، بتمويل وإشراف من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع بلدية المنية، حيث تم تنفيذ 65 مهمة خلال أسبوع تنوعت بين إسعاف ونقل المرضى والجرحى من وإلى المستشفيات.

ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة من خلال المركز لدعم الخدمات الطبية والنقل الإسعافي في مناطق اللاجئين

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

نائب وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي

نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجي…