‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان يوزع سلال غذائية في بنغلاديش وموريتانياوباكستان
أخبار السعودية - الأخبار - 27 أبريل، 2022

مركز الملك سلمان يوزع سلال غذائية في بنغلاديش وموريتانياوباكستان

أكثر من مليون شخص

مركز الملك سلمان يوزع سلال غذائية رمضانية ..كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1,000 سلة غذائية رمضانية في منطقة ساتكانيا ببنغلاديش، استفاد منها 5,000 فرد.

ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة ممثلة بالمركز في العديد من الدول حول العالم.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 396 سلة غذائية رمضانية للمحتاجين في مقاطعات تيارت و لكصر والرياض بجمهورية موريتانيا، استفاد منها 2.196 فردًا، وذلك ضمن مبادرة إطعام الرمضانية للعام 1443هـ.

يذكر أن المشروع يستهدف توزيع 2.509 سلال غذائية في تسع مقاطعات موريتانية تشمل المواد الأساسية كالأرز والعدس والسكر والملح وغيرها، يستفيد منها 15 ألف فرد.

وتأتي هذه المساعدات امتدادًا للجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- للدول والشعوب المتضررة في جميع أنحاء العالم.

وفي اطار متوازي، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 400 سلة غذائية رمضانية تزن 24 طنًا في مدينة ويدا التاريخية بمحافظة أطلنطيق ومدينة بانتي بمحافظة قولين بجمهورية بنين، استفاد منها 2.400 فرد، وذلك ضمن مبادرة إطعام الرمضانية للعام 1443هـ.

ويهدف المشروع إلى توزيع 2.400 سلة غذائية في عدد من مدن بنين يستفيد منها 14.400 فرد.

يذكر أن مبادرة إطعام الرمضانية تستهدف 19 دولة، حيث سيوزع 156.993 سلة غذائية تزن 8.430 طنًا، يستفيد منها 901.463 فردًا، وذلك ضمن الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للعديد من الدول المحتاجة والمتضررة.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 905 سلال غذائية رمضانية في منطقة مظفر قر بإقليم البنجاب في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 6.335 فردًا.

ويأتي ذلك ضمن مبادرة “إطعام” الرمضانية المقدمة من المركز التي تهدف إلى توزيع ما يقارب من 157 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 8000 طن في 19 دولة حول العالم خلال شهر رمضان المبارك للعام 1443هـ.

مركز الملك سلمان يوزع سلال غذائية رمضانية

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هو مركز سعودي مخصص للأعمال الإغاثية والإنسانية الدولية، تم تأسيسه في 27 رجب 1436 هـ بتوجيه من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود. ويقوم بعملية التنسيق مع المنظمات والهيئات العالمية، بهدف تقديم المساعدات للمحتاجين في العالم. نفذ المركز عدداً من البرامج والمبادرات الإنسانية بهدف إيصال المساعدات الإغاثية للمستفيدين منها في العالم. واستفادت أكثر من 37 دولة حول العالم من المساعدات الإنسانية والإغاثية والإنمائية التي يقدمها المركز بالتعاون مع عدد من الشركاء الدوليين والإقليميين.

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران بمشاركة نخبة من قادة وخبراء صناعة الطيران العالمي

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران بمشاركة نخ…