‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع برنامجاً لرعاية الأيتام ويقدم دورات للفتيات

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع برنامجاً لرعاية الأيتام ويقدم دورات للفتيات

اليمنيات اليتامى المتأثرين بالصراع في محافظات اليمن

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع برنامجاً لرعاية الأيتام ويقدم دورات للفتيات اليمنيات اليتامى المتأثرين بالصراع في محافظات اليمن

 

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامجاً تنفيذياً مشتركاً مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني، لتنفيذ مشروع (سند) لرعاية الأيتام المتأثرين بالصراع في محافظتي حضرموت وتعز.

ويهدف البرنامج الذي وقعه مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز بمقر المركز في الرياض, إلى تحسين الوضع الإنساني للأيتام وتوفير بيئة آمنة ومستقرة لهم، والعمل على تعليمهم وتمكينهم من المشاركة الفعالة في المجتمع، وتيسير سبل العيش لهم من خلال الأنشطة والبرامج المختلفة، يستفيد منها 770 فرداً.

ويأتي البرنامج ضمن الجهود التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق.

كما قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس دورات تدريبية للفتيات اليمنيات اليتامى في محافظة لحج، ضمن مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدارس باليمن.

وجرى تدريب الفتيات على مجالات الخياطة والتطريز والبخور والعطور والتقنية والتصوير وصناعات الغذاء بغرض تمكينهن من الالتحاق بسوق العمل وتحسين ظروفهن المعيشية.

ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإغاثية ولإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لدعم الفتيات اليمنيات وتمكينهن اقتصاديا.

يذكر أن المشروع يتضمن تقديم الدعم للفتيات المتسربات من المدارس عبر إتاحة فرص تعليمية ثانية لهن من خلال توفير التجهيزات الأساسية لعدد 21 مدرسة، وتقديم برامج تدريبية لتنمية قدرات 350 من المعلمين والموجهين، وتجهيز 64 من الفصول البديلة لضمان استيعاب الفتيات في مخيمات النزوح، وتمكين 280 من معيلات الأسر وأولياء أمور الطالبات، وتنفيذ 14 حملة توعوية تشجيعية لدعم تعليم الفتيات باليمن.

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية ودورة تدريبية في فن التصوير

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية ودورة تدريبية في فن التصوير الفوتوغرافي للاجئين ا…