‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات صحية متنوعة ضمن منحة المملكة لخطة الاستجابة الإنسانية لليمن 2020م

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات صحية متنوعة ضمن منحة المملكة لخطة الاستجابة الإنسانية لليمن 2020م

الخبر 5

قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية دعماً للمستشفيات والمراكز الطبية بالأجهزة الطبية ووسائل الحماية الشخصية والأدوية خدمات صحية والمستهلكات الطبية إضافة إلى الميزانيات التشغيلية وتدريب الكوادر الطبية لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين في الجمهورية اليمنية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بقيمة إجمالية 20 مليون و500 ألف دولار أمريكي.

وأجرى المركز حملات طبية تطوعية في (مكافحة العمى – جراحة القلب – الجراحات المختصة – توزيع مستلزمات طبية) بقيمة 10 ملايين و86 ألف دولار.

كما نفذ المركز مشروعاً لضمان استمرارية الخدمات وتوسيع نطاقها في جميع محافظات اليمن، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف بقيمة 11 مليوناً و200 ألف دولار.

وقدم المركز ومنذ بداية جائحة فيروس كورونا (كوفيد – 19) عدة مشروعات للتصدي لها تمثلت بالاستعداد والتخطيط للاستجابة للجائحة بقيمة 13 مليون دولار بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

كما نفذ المركز مشروعاً آخر للاستجابة الطارئة للقطاع الصحي في الجمهورية اليمنية والتصدي لجائحة فيروس كورونا في المرافق الصحية المستهدفة في محافظات المحور الجنوبي، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف بقيمة 4 ملايين دولار.

كما قدم مركز الملك سلمان للإغاثة دعماً للاستجابة الصحية للاجئين والنازحين خلال جائحة كورونا ليستفيد منها 371,950 فرداً، في محافظات عدن – لحج – حضرموت – الحديدة، بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بقيمة 3 ملايين دولار. خدمات صحية

ودعم المركز وزارة الصحة اليمنية بمتطلبات الوقاية الشخصية بكواشف وأجهزة تحليل كورونا، بالتعاون مع عدة منظمات بقيمة 6 ملايين دولار.

خدمات صحية

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هو مركز سعودي مخصص للأعمال الإغاثية والإنسانية الدولية، تم تأسيسه في 27 رجب 1436 هـ بتوجيه من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود. ويقوم بعملية التنسيق مع المنظمات والهيئات العالمية، بهدف تقديم المساعدات للمحتاجين في العالم. نفذ المركز عدداً من البرامج والمبادرات الإنسانية بهدف إيصال المساعدات الإغاثية للمستفيدين منها في العالم. واستفادت أكثر من 37 دولة حول العالم من المساعدات الإنسانية والإغاثية والإنمائية التي يقدمها المركز بالتعاون مع عدد من الشركاء الدوليين والإقليميين.

يقدم المركز الإغاثة العاجلة للدول المتضررة في مختلف أنحاء العالم، والتي تتطلب أوضاعها التدخل السريع ومد يد العون لها عن طريق خطط ومرتكزات أساسية:

توزيع 300.000 سلة غذائية، على 1.800.000 مستفيد، للمحافظة على إستمرار الحياة بمحافظة تعز.
تقديم وجبات ساخنة لـ 250.000 مستفيد من العالقين بمنفذ الوديعة.
توفير مساعدات طبية وغذائية بمقدار 58 طن، لمحافظة تعز عن طريق الإسقاط الجوي.
تقديم مساعدات غذائية وغير غذائية لمتضرري إعصار تشابالا وميغ في جزيرة سقطرى، استطاع 34.469 شخص الاستفادة منها.
تهيئة جسر جوي لنقل 15 طائرة محملة بالمساعدات الإغاثية لعدن، تمكن 200.000 شخص الاستفادة منها.
استطاع برنامج الأغذية العالمية تقديم مساعدات غذائية لجميع محافظات اليمن، مستفيداً منها 10.406.284 شخص.
توزيع 1,024 صندوق تمر في منطقة العند التابعة لمديرية تبن بمحافظة لحج في اليمن.
توزيع 1,000 سلة غذائية عاجلة تزن 74 طنًا، للمتضررين من الفيضانات في مدينة بلدوين بإقليم هيران في الصومال، يستفيد منها 36,000 فرد.
توزيع 1,116 سلة غذائية، تزن 82 طنًا، و584 كيلو غراماً، للنازحين من محافظة صعدة إلى محافظة مأرب في اليمن.
توزيع 1,700 كرتون تمر في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت في اليمن.
مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالنزاع المسلح في اليمن، وبدأ المشروع مـن محافظـة مأرب في سبتمبر 2017م، ويهدف لتأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين في النزاع المسلح وإعادتهم إلى حياتهم الطبيعية وتقـديم الدعم الاجتماعي لهم، وكذلك إلحاقهم بالمدارس ومتابعتهم، إضافة إلى تأهيلهم نفسياً واجتماعياً، توعية أولياء أمور الأطفال بمخاطر التجنيد من خلال إقامة دورات توعوية وتثقيفية والتعريف بالقوانين التي تجرم تجنيد الأطفال.

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة الأنف والأذن والحنجرة

مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة الأنف والأذن والحنجرة وزراعة ال…