‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع توزيع سلة “إطعام” الرمضاني

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع توزيع سلة “إطعام” الرمضاني

بــ غينيا وموريتانيا واليمن للعام 1445 هـ

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع توزيع سلة “إطعام” الرمضاني بــ غينيا وموريتانيا واليمن للعام 1445 هـ

 

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مدينة كوناكري مشروع توزيع سلة “إطعام” الرمضاني في جمهورية غينيا للعام 1445هـ، بحضور معالي وزير الشؤون الدينية المكلّف بجمهورية غينيا الشيخ إبراهيم عثمان باه، ونائب رئيس بلدية دكسين بكوناكري، ورئيس الصليب الأحمر الغيني، وممثلي عدد من المنظمات الدولية والمحلية، وفريق من المركز.

ويهدف المشروع إلى توزيع 6.270 سلة غذائية تشتمل على المواد الغذائية الأساسية، يستفيد منها الأسر الأكثر احتياجاً خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1445هـ.
وأوضح السفير الرشيدي خلال التدشين أن هذه المساعدات تأتي امتداداً للجهود الإغاثية والإنسانية التي تقوم بها المملكة من خلال ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة في الدول المتضررة حول العالم، مبيناً أن ذلك يعكس اهتمام وعناية القيادة الرشيدة بالوقوف بجانب المحتاجين والمتضررين وتقديم العون لهم.

من جانبه، قدم وزير الشؤون الدينية المكلف الشيخ إبراهيم عثمان باه شكر وامتنان حكومة وشعب جمهورية غينيا لما تقدمه المملكة من دعم لبلاده في مختلف القطاعات والمجالات الحيوية، ناقلاً تحيات وتقدير فخامة الرئيس الغيني الفريق مامادي دومبويا لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، مشيداً بالجهود الإنسانية التي يقوم بها مركز الملك سلمان للإغاثة في مختلف المجالات ومنها مشروع تعزيز الأمن الغذائي الذي يسهم بتخفيف المعاناة الإنسانية عن المحتاجين خلال شهر رمضان المبارك، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ المملكة قيادة وشعباً من كل مكروه وسوء، وأن ينعم عليها بمزيد من الازدهار والتقدم.

وفي إطار متوازي، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع سلة “إطعام” الرمضاني بمرحلته الثالثة في جمهورية موريتانيا الإسلامية للعام 1445 هـ، بالتعاون مع مفوضية الأمن الغذائي في موريتانيا.

حضر التدشين المفوض المساعد لمفوضية الأمن الغذائي السيد لمام ولد عبداوة، وعدد من المسؤولين، وفريق المركز.

ويهدف المشروع إلى توزيع عدد 7.772 سلة غذائية يستفيد منها 48.000 فرد، وسيتم توزيع هذه السلال الغذائية للمستحقين خلال الشهر الفضيل في القطاع 22 بمقاطعة توجنين.

وفي إطار متصل، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع سلة “إطعام” الرمضاني للعام 2024م في مديريتي ثمود ورماه بمحافظة حضرموت، وذلك بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك.

وقدم كل من مدير مديرية ثمود المهندس رزيق المنهالي ومدير مديريه رماه أحمد المنهالي شكرهما الجزيل للمملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على جهوده الفعالة في تأمين الغذاء للأسر المحتاجة وما تركته من أثر إيجابي على الأفراد والمجتمع.
وتأتي هذه المبادرة في إطار منظومة المشاريع الإغاثية والإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لمساعدة الدول ذات الاحتياج وتوفير الأمن الغذائي لهم.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي يختتم أعماله في الرياض

تحت رعاية سمو ولي العهد   الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي يختتم أعماله في ال…