‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن برنامجين لجراحة العظام وتغيير المفاصل

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن برنامجين لجراحة العظام وتغيير المفاصل

ولأمراض وجراحات القلب في مدينة المكلا بحضرموت باليمن

 

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، البرنامج الطبي التطوعي الثاني لجراحة العظام وتغيير المفاصل في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.

وسيقوم الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بإجراء 25 عملية نوعية في جراحة العظام، منها 20 عملية تبديل مفصل، و5 عمليات تبديل لمفصل الحوض، إضافة إلى توزيع كراسي متحركة للمرضى.

وقدم محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي شكره الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على ما يقدمونه من عون إنساني لبلاده، مثمنا التدخلات الإنسانية لمركز الملك سلمان ولجميع الكوادر الطبية في تلبية الاحتياجات التشخيصية والعلاجية وإجراء العمليات النادرة والصعبة في مختلف التخصصات للمرضى من ذوى الدخل المحدود من جميع محافظات البلاد، مشيرًا إلى أن هذه البرامج الطبية تمثل جسرا ممدودا بالخير بين المملكة واليمن.

وتأتي هذه الحملة في إطار الدعم السعودي لإجراء العمليات الجراحية وعمليات تغيير المفاصل لعشرات المرضى من ذوي الدخل المحدود في اليمن بهدف تخفيف معاناتهم.

كما دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، برنامج نبض السعودية التطوعي الثامن لأمراض وجراحات القلب، بمركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب بمدينة المكلا في محافظة حضرموت، والمنفذ خلال الفترة من 7 – 14 أكتوبر 2023م.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بإجراء 6 عمليات قلب مفتوح للأطفال، وعمليتين قسطرة تشخيصية، وعملية واحدة قسطرة علاجية من مختلف مناطق اليمن.

ويأتي المشروع امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية التي ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة بمختلف التخصصات لمساعدة الأفراد والأسر من ذوي الدخل المحدود في الدول ذات الاحتياج.

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 48 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة

وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 48 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز…