‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة يتفقد مراكز التموين الغذائي ويزور مركز خدمة المجتمع

مركز الملك سلمان للإغاثة يتفقد مراكز التموين الغذائي ويزور مركز خدمة المجتمع

ويدشن تشغيل وتطوير عيادات في مخيم الزعتري بالأردن

مركز الملك سلمان للإغاثة يتفقد مراكز التموين الغذائي ويزور مركز خدمة المجتمع ويدشن تشغيل وتطوير عيادات في مخيم الزعتري بالأردن.

قام فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برئاسة مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز بزيارة تفقدية لمراكز التموين الغذائي التابعة لبرنامج الأغذية العالمي بمخيم الزعتري للّاجئين السوريين في محافظة المفرق بالأردن، وذلك ضمن أعمال المرحلة الثالثة من مشروع دعم الأمن الغذائي في المخيم.

واستمع المهندس أحمد بن علي البيز من ممثلي برنامج الأغذية العالمي لشرح موجز عن المشروع الذي يهدف إلى توفير المساعدات الغذائية للّاجئين، عن طريق توزيع قسائم إلكترونية شهرية للمستفيدين من خلال تحويلها باستخدام تقنية متقدمة، وتقييدها بمواد غذائية بحيث يستخدمها المستفيد في المحال التجارية والمخابز بالمخيم، يستفيد منها 54.000 لاجئ ولمدة 5 أشهر، بقيمة 6 ملايين و800 ألف دولار أمريكي، موضحين أن الدعم المهم المقدم من المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة أسهم في توفير الأمن الغذائي للّاجئين السوريين.

كما قام فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برئاسة مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، بزيارة تفقدية للمركز السعودي لخدمة المجتمع في مخيم الزعتري للّاجئين السوريين بمحافظة المفرق في الأردن.

واطلع الفريق على الأنشطة الرياضية التطوعية التي ينفذها المركز بالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، التي تهدف إلى تأهيل المدربين والمدربات، ويتم منحهم شهادات تدريب من الاتحاد الدولي لكرة القدم لتعزيز تمكينهم اقتصادياً.

كما زار الفريق الملعب الرياضي الممول من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم والمرافق الرياضية، والتقى بالكوادر التي تعمل بها من السوريين، كما استمع إلى إيجاز يوضح أهمية رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة في هذه المرافق التي تعد من المرافق المهمة في مخيم الزعتري.

وفي إطار متصل، دشن فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برئاسة مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، مشروع تشغيل وتطوير عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة بمخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن، بحضور الأمين العام للهيئة الدكتور حسين بن محمد الشبلي، وعدد من ممثلي المنظمات الإنسانية العاملة في المخيم.

واستمع فريق المركز إلى إيجاز من المدير الطبي للعيادات تضمن أبرز التدخلات الطبية التي سيتم تقديمها في مشروع المرحلة التطويرية القادمة.

وأعرب الدكتور الشبلي عن شكره وتقديره للمملكة على الدعم السخي الذي يقدمه المركز لتخفيف معاناة اللاجئين السوريين في المخيم وتحسين وضعهم الصحي.

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

مركز الملك سلمان يوزع 21 ألف حقيبة تعليمية للطلاب والطالبات

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 21 ألف حقيبة تعليمية للطلاب والطالبات في إقليم بنادر بمقديشو…