‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة نفذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي بمحافظتي حجة وصعدة
أخبار السعودية - 2 سبتمبر، 2021

مركز الملك سلمان للإغاثة نفذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي بمحافظتي حجة وصعدة

صورة مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي بمحافظتي حجة وصعدة

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يواصل تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديريات ميدي وحرض وحيران وعبس بمحافظة حجة، ومخيم الأزهور بمديرية رازح في محافظة صعدة.

 

وتم خلال المدة من 12 حتى 18 أغسطس 2021م في محافظة حجة ضخ 260.000 لتر من المياه الصالحة للشرب، وضخ 712.000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام، وتنفيذ 56 نقلة مخصصة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين، وتنفيذ حملة واحدة لتنظيف المخيمات.

 

فيما تم في محافظة صعدة ضخ 100.000 لتر من المياه الصالحة للشرب، وضخ 40.000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام، استفاد منها 28.742 فردا.

 

وفي اطار متصل، سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعدات طبية متنوعة لجمهورية مالي لمكافحة جائحة كورونا (كوفيد – 19).

 

وتسلمت المساعدات معالي وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية جميلة سنقاري، في العاصمة باماكو.

 

وقدمت وزيرة الصحة المالية شكرها الجزيل لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – لتقديم هذه المساعدات الطبية التي جاءت في الوقت المناسب حيث تقوم السلطات بمكافحة فيروس كورونا.

 

وأكدت الوزيرة جميلة سنقاري أن هذه المساعدات تعد دليلا قويا على متانة العلاقات بين البلدين، مشيرة معاليها إلى تقدير الحكومة المالية للمملكة ممثلة بالمركز على جميع ما قدم لبلادها.

 

وتأتي هذه المساعدات الطبية في إطار المساعدات المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لمساندة الجهود الدولية في الحد من انتشار فيروس كورونا.

 

انطلاقاً من دور المملكة العربية السعودية الإنساني والريادي تجاه المجتمع الدولي في شتى أنحاء العالم، واستشعاراً منها بأهمية هذا الدور المؤثر في رفع المعاناة عن الإنسان ليعيش حياة كريمة، بادرت بإنشاء مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ليكون مركزاً دولياً مخصصاً للأعمال الإغاثية والإنسانية، دُشنت أعماله في مايو من العام 2015 ، بتوجيه ورعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أيده الله.

 

ويعتمد المركز في أعماله على ثوابت تنطلق من أهداف إنسانية سامية، ترتكز على تقديم المساعدات للمحتاجين وإغاثة المنكوبين في أي مكان من العالم بآلية رصد دقيقة وطرق نقل متطورة وسريعة، تتم من خلال الإستعانة بمنظمات الأمم المتحدة والمنظمات غير الربحية الدولية و المحلية في الدول المستفيدة ذات الموثوقية العالية.

 

وروعي في المشاريع والبرامج التي يقدمها المركز، أن تكون متنوعة بحسب مستحقيها وظروفهم التي يعيشون فيها أو تعرضوا لها، وتشمل المساعدات جميع قطاعات العمل الإغاثي و الإنساني ( الأمن الإغاثي ، إدارة المخيمات ، الإيواء ، التعافي المبكر ، الحماية ، التعليم ، المياه و الإصحاح البيئي ، التغذية ، الصحة ، دعم العمليات الإنسانية ، الخدمات اللوجستية ، الاتصالات في الطوارئ ) .

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

وزارة الصحة السعودية: لم تسجّل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة

وزارة الصحة السعودية: لم تسجّل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخ…