‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة قدم 166 خدمة طبية خلال أسبوع في مخيم

مركز الملك سلمان للإغاثة قدم 166 خدمة طبية خلال أسبوع في مخيم

ووقع اتفاقية مشتركة لتهيئة وتجهيز المختبرات التعليمية في كلية الطب بجامعة عدن باليمن

مركز الملك سلمان للإغاثة

قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة 166 خدمة علاجية وطبية خلال المدة من 13 حتى 19 مايو 2021م.

وراجع قسم الطوارئ 24 مستفيدا، وعيادة الباطنية 27 فردا ، فيما راجع 10 أشخاص قسم التوعية والتثقيف، و راجع 7 مرضى عيادة الصحة الإنجابية، و 5 مرضى راجعوا عيادة علاج ومكافحة الأمراض الوبائية، فيما استقبلت عيادة الأمراض الجلدية والفطريات 8 مستفيدين، وعيادة الجراحة والتضميد 3 أفراد.

 

كما صُرفت الأدوية لـ 64 فرداً، وراجع قسم الخدمات التمريضية 15 مريضًا، فيما نفذت 3 أنشطة للتخلص من النفايات.

 

وفي اطار متوازي، وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية مشتركة لتهيئة وتجهيز المختبرات التعليمية في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، يستفيد منها 2.315 فرداً، وقعها مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز بمقر المركز بالرياض.

 

وتهدف الاتفاقية إلى الإسهام في تحسين جودة البرامج التعليمية للمختبرات الصحية في كلية الطب بالجامعة من خلال تهيئة المبنى التعليمي لقسم المختبر وقسم المتحف التشريحي، وتزويدهم بالتجهيزات التعليمية الأساسية من المقاعد المدرسية وأجهزة تعليمية وأجهزة حاسب آلي وطفايات الحريق، إضافة إلى تأمين 165 وسيلة تعليمية حديثة لأكثر من 2000 مستفيد من الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس لدعم رحلتهم التعليمية والتدريب أثناء الدراسة والتطوير المستمر.

 

وتضمن الاتفاقة زيادة الكفاءة العلمية والمهنية والمهارية لدى الطلبة في التخصصات الطبية والسريرية قبل البدء في ممارسة المهنة، ودعم استمرار رحلة تعليم الطلبة الملتحقين بمرحلة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة في الكليات الصحية وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة ضمن بيئة تعليمية ملائمة وجاذبة، ورفع مستوى جودة البرامج التعليمية المقدمة في الكلية والعلوم الصحية بالجامعة مع تحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة.

 

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن الجهود التي تقوم بها المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لتذليل الصعوبات التي تعترض سير العملية التعليمية في المؤسسات التعليمية الحكومية في الجمهورية اليمنية.

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هو مركز سعودي مخصص للأعمال الإغاثية والإنسانية الدولية، تم تأسيسه في 27 رجب 1436 هـ بتوجيه من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود. ويقوم بعملية التنسيق مع المنظمات والهيئات العالمية، بهدف تقديم المساعدات للمحتاجين في العالم. نفذ المركز عدداً من البرامج والمبادرات الإنسانية بهدف إيصال المساعدات الإغاثية للمستفيدين منها في العالم. واستفادت أكثر من 37 دولة حول العالم من المساعدات الإنسانية والإغاثية والإنمائية التي يقدمها المركز بالتعاون مع عدد من الشركاء الدوليين والإقليميين.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران بمشاركة نخبة من قادة وخبراء صناعة الطيران العالمي

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران بمشاركة نخ…