‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان وزع مساعدات غذائية في ولايتي بالسودان

مركز الملك سلمان وزع مساعدات غذائية في ولايتي بالسودان

images 2021 07 03T123839.758

مركز الملك سلمان وزع مساعدات غذائية في ولايتي بالسودان قدم مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في مديرية حيران بمحافظة حجة خدماته العلاجية لـ 1,910 مستفيدين خلال الفترة من 17 حتى 23 يونيو 2021م، بدعم سخي من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 

وراجع قسم التسجيل والفرز 904 مستفيدين، وقسم الملاحظة 62 شخصًا، وعيادة التنويم 40 حالة، فيما صُرفت الأدوية لـ 904 أشخاص.

 

مركز الملك سلمان وزع مساعدات غذائية في ولايتي بالسودان كما راجع قسم المختبر 242 شخصًا، وقسم المصابين بالأوبئة 904 مستفيدين، وقسم التوعية والتثقيف 267 مراجعًا، وقسم الإحالة الطبية 11 مراجعًا، فيما نفذت 4 أنشطة للتخلص من النفايات.

 

وفي اطار متصل، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعدات غذائية للأسر الأكثر احتياجًا في ولايتي شمال كردفان والنيل الأبيض بجمهورية السودان الشقيقة.

 

مركز الملك سلمان وزع مساعدات غذائية في ولايتي بالسودان وجرى توزيع 4,200 سلة غذائية في محلية بارا بولاية شمال كردفان استفاد منها 25,200 فرد، إضافة إلى توزيع 630 سلة غذائية في محلية الدويم بولاية النيل الأبيض استفاد منها 3,780 فردًا.

 

مركز الملك سلمان وزع مساعدات غذائية في ولايتي بالسودان ويأتي ذلك في إطار مشروع المركز لتأمين وتوزيع السلال الغذائية في جمهورية السودان.

انطلاقاً من دور المملكة العربية السعودية الإنساني والريادي تجاه المجتمع الدولي في شتى أنحاء العالم، واستشعاراً منها بأهمية هذا الدور المؤثر في رفع المعاناة عن الإنسان ليعيش حياة كريمة، بادرت بإنشاء مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ليكون مركزاً دولياً مخصصاً للأعمال الإغاثية والإنسانية، دُشنت أعماله في مايو من العام 2015 ، بتوجيه ورعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أيده الله.

ويعتمد المركز في أعماله على ثوابت تنطلق من أهداف إنسانية سامية، ترتكز على تقديم المساعدات للمحتاجين وإغاثة المنكوبين في أي مكان من العالم بآلية رصد دقيقة وطرق نقل متطورة وسريعة، تتم من خلال الإستعانة بمنظمات الأمم المتحدة والمنظمات غير الربحية الدولية و المحلية في الدول المستفيدة ذات الموثوقية العالية.

وروعي في المشاريع والبرامج التي يقدمها المركز، أن تكون متنوعة بحسب مستحقيها وظروفهم التي يعيشون فيها أو تعرضوا لها، وتشمل المساعدات جميع قطاعات العمل الإغاثي و الإنساني ( الأمن الإغاثي ، إدارة المخيمات ، الإيواء ، التعافي المبكر ، الحماية ، التعليم ، المياه و الإصحاح البيئي ، التغذية ، الصحة ، دعم العمليات الإنسانية ، الخدمات اللوجستية ، الاتصالات في الطوارئ ) .

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

نائب وزير خارجية المملكة يشارك في اجتماع بين مركز الملك الفيصل للدراسات الإسلامية

  نائب وزير خارجية المملكة يشارك في اجتماع بين مركز الملك الفيصل للدراسات الإسلامية و…